اسعار الارز الشعير اليوم الاربعاء 25-20-2023 للمستهلك في الاسواق المحلية
اسعار الارز الشعير اليوم

اسعار الارز الشعير اليوم، يعتبر الارز الشعير هو محصول تتم زراعته في عدد من أنحاء جمهورية مصر العربية والدول الأخرى المختلفة، ويمر بعدد من مراحل التهيئة والتصنيع لاستخراج الأرز الأبيض، ويعتبر الوجبة الأساسية للمصريين، بالإضافة إلى العديد من المنتجات الأخرى مثل أعلاف الحيوانات وغير ذلك، ويتساءل الكثير من المواطنين عن اسعار الارز الشعير اليوم.

اسعار الارز الشعير اليوم

تشهد أسعار جميع السلع خلال تلك الفترة بلا استثناء تقلبات مستمرة، وهو الأمر الذي ينعكس على عدم استقرار الأسواق واختفاء بعض السلع أو ندرة المعروض منها، وجاء اسعار الارز الشعير اليوم كالتالي:

  • جاء طن أرز شعير رفيع الحبة 14,400 جنية
  • جاء طن أرز شعير عريض الحبة 15,500 جنية

سعر الارز اليوم في مصر

خلال تعاملات اليوم الأربعاء شهدت أسعار الأرز في الأسواق المحلية والمضارب ارتفاعًا، رغم انطلاق موسم حصاد الأرز في المحافظات، وزاد سعر الأرز الأبيض كسر 5%، وكسر 3%، بمقدار 600 جنيه للطن، وارتفعت أسعار الأرز الشعير بنوعيه «عريض الحبة ورفيع الحبة»، بمقدار ما بين 400 إلى 600 جنيه للطن، بينما استقر سعر تداول الكيلو لدى المستهلك.

الأرز الأبيض

صعدت أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 3%» بمقدار 600 جنيه؛ ليصل سعر الطن إلى 22.000 جنيه.

وقفزت أسعار الأرز الأبيض البلدي «رفيع الحبة كسر 5%»، ليبلغ سعر الطن 19.800 جنيه، بدلًا من 19.200 جنيه، بارتفاع قدره 600 جنيه عن أسعاره أمس.

سعر الأرز للمستهلك

سجل سعر الأرز للكيلو، خلال التعاملات، 22 جنيهًا للمستهلك.

انواع الارز في مصر

يعتبر أشهر أنواع الأرز الشعير في مصر، فهي الأرز عريض الحبة الأعلى من حيث الجودة والسعر، والأرز رفيع الحبة الأقل سعرًا. وتباع جميع أنواع الارز الشعير بالطن للمضارب التي تتولى عملية التقشير والتبييض واستخراج الأرز الأبيض وتعبئته. بالإضافة إلى استخراج العديد من العناصر والسلع المهمة الأخرى التي تدخل في إنتاج أعلاف الحيوانات وغيرها من الأغراض الصناعية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام