الإقتصاد

كم سعر قنطار القطن اليوم الخميس 26/10/2023 في الأسواق المحلية وأوسواق الجملة

سعر قنطار القطن اليوم، بعد أن تم الاعلان عن اختلاف أسعار القطن وارتفاعه في خلال تعاملات اليوم الخميس الموافق 26 اكتوبر 2023، فقد بدأ البحث من خلال الكثير من المواطنين المستهلكين عن اسعار قنطار القطن اليوم من اجل التعرف علي أسعاره قبل شرائه، والتي ننشرها لكم من خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز.

سعر قنطار القطن اليوم

ومن خلال بحث الكثير من المواطنين عن سعر قنطار القطن اليوم الاربعاء الموافق 25 أكتوبر 2023، فقد تم الاعلان علي أنها تأتي علي النحو التالي:

  • يأتي صنف جيزة 92 المزروع في محافظة دمياط بسعر 18 ألف و450 جنيه للقنطار الواحد.
  • كما يأتي صنف جيزة 94 المزروع فى محافظات الشرقية والدقهلية والإسماعيلية بسعر 15 ألف و700 جنيه للقنطار الواحد.

سبب ارتفاع القطن اليوم في مصر

كما تم الاعلان عن سبب ارتفاع القطن اليوم في مصر الاربعاء الموافق 25 أكتوبر 2023، فقد تم الاعلان علي أنه بسبب المطالبة في زيادة المساحة المزروعة أفقياً، ويأتي ذلك بالتزامن مع جهود زيادة الإنتاج رأسياً، حيث أن مساحة زراعة القطن قد انخفضت في خلال السنوات القليلة الماضية، مما أدي إلى العمل على ارتفاع اسعار قنطار القطن في مصر.

المساحة المزروعة من القطن في عام 2023

وفيما يخص المساحة المزروعة من القطن في عام 2023، فقد تم الاعلان علي أنها أعلنت الهيئة العامة للتحكيم واختبارات القطن، عن المساحة المزروعة من القطن في العام الحالي، والتي وصلت إلي حوالي 254.875 فدانًا في حوالي 18 محافظة مختلفة.

مميزات زراعة القطن

كما تم الاعلان عن مميزات زراعة القطن، والتي تأتي علي النحو التالي:

  • يعتبر من أقل المحاصيل الصيفية استهلاكًا للمياه.
  • يعمل علي تحسين خواص التربة الطينية.
  • يعتبر من اهم المحاصيل الملائمة للزراعة في الأراضي الملحية والضعيفة ونهايات الترع.
  • يعمل على توفير فرص عمل كثيرة في التصنيع أو الزراعة.
  • يوفر المنتجات الثانوية من الزيوت النباتية والأعلاف.

ومن الجدير بالذكر أنه قد تم الاعلان عن ارتفاع اسعار القطن كذلك في خلال تعاملات مساء اليوم الاربعاء الموافق 25 أكتوبر 2023.

ارتفع سعر كيلو القطن اليوم الخميس 26 أكتوبر 2023، في تعاملات اليوم حوالي 15700 جنيه للقنطار، وذلك بعد أن وصلت مساحة الأرضي المزروعة هذا الموسم إلي 220 ألف فدان تقريبًا.