الرز بكام؟ أسعار الأرز الشعير اليوم الخميس 26 اكتوبر 2023 للمستهلك في الاسواق
أسعار الأرز الشعير اليوم

أسعار الأرز الشعير اليوم، يبحث الالاف من المواطنين في جمهورية مصر العربية خلال تلك الفترة عن سعر الأرز في الأسواق والذي يعد واحدا من السلع الأساسية التي لا غنى عنها في أي بيت مصري، حيث شهد سعر الأرز اليوم تراجع ملحوظ في الأسواق بعد تطبيق مبادرة تخفيض الأسعار التي بدأت الحكومة المصرية في تنفيذها بداية من يوم السبت الماضي، واليكم التفاصيل خلال السطور القادمة عبر موقعنا الاخباري بلد نيوز.

أسعار الأرز الشعير اليوم

تراجع سعر الأرز خلال تلك الفترة بشكل ملحوظ خاصة في المجمعات الاستهلاكية، حيث وصل سعره إلى 20 جنيه مصري وهو سعر رخيص مقارنة بالأسواق الخارجية، حيث تستهدف مبادرة خفض الأسعار توفير السلع الأساسية للمواطنين بسعر زهيد ومحاربة جشع التجار.

سعر طن الأرز الشعير اليوم

  • سجل سعر الأرز الشعير بقيمة 14 ألف و700 جنيه للطن وذلك بتراجع قيمته وصلت الي 100 جنيه.
  • بالإضافة الي ان سعر الأرز الشعير اليوم رفيع الحبة وصل بقيمة 14 ألف و100 جنيه بتراجع قيمته 200 جنيه.
  • ووصلت أسعار الأرز الأبيض اليوم الاثنين بقيمة تتراوح الي 20 ألف جنيه للطن وذلك بدلا من 26 ألف جنيه للطن.
  • وسجل سعر الأرز الهندي اليوم ما بين 23 جنيه إلى 24 جنيه.

سعر الأرز التمويني

كما طرحت وزارة التموين الأرز على بطاقة التموين بسعر 12.5 جنيه، حيث كشف وزير التموين أن منظومة الامن الغذائي أصبحت أولوية قصوى في جميع الدول والمنظمات الدولية واللجان المتخصصة في الأمم المتحدة، كما أنه تم خفض أسعار العديد من السلع الأساسية كالزيت والسكر.

سعر ارز الشعير الناعم

أصبح طن أرز الشعير الناعم ب ثلاثة عشر ألفا وخمسمائة جنيه بعد أن كان بأربعة عشر ألف جنيه، بينما جاء سعر طن الأرز واسع الحبة بخمسة عشر ألف جنيه بعد أن كان بخمسة عشر ألف وخمسمائة جنيه، وكيلو الأرز الناعم أصبح بعشرين أو واحد عشرون جنيه بدلاً من ثلاثون جنيه.

كشف الدكتور رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، بان السبب الرئيسي وراء انخفاض سعر الارز هي الإجراءات التي اتخذتها وزارة التموين والتجارة الداخلية بقيادة الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية وذلك في استيراد الأرز من الخارج، هذا وتعمل الحكومة في التوقيت الحالي علي شراء كميات أرز أبيض من الخارج لطرحها للمواطنين بأسعار مخفضة.

توقعات بتراجع سعر طن الأرز الشعير في مصر

وتوقع رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات في جمهورية مصر العربية، استمرار تراجع الأرز حتى يصل سعر طن الأرز الشعير في مصر إلى 13500 جنيه للطن بالنسبة لرفيع الحبة، و14500 جنيه لعريض الحبة.

وتقوم الدولة باستيراد الأرز من الخارج من اجل ضرب أي محاولة للاحتكار من قبل بعض المغرضين، بالاضافة الي وصول كميات كبيرة من الأرز المستورد لصالح بعض شركات قطاع الخاص الوطنية الأمر الذي أدى إلى حدوث طفرة كبيرة في الأرز.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام