الإقتصاد

اسعار الارز الشعير اليوم في المتاجر والأسواق المصرية

اسعار الارز الشعير اليوم، يعد الأرز من اهم السلع الغذائية في مصر، لذلك تزداد معدلات البحث عليه بشكل مستمر من قبل الشعب المصري، للاطمئنان علي اسعاره الجديدة، والي أي مدي قد وصلت؟ ، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف علي اسعار الأرز اليوم في مصر.

اسعار الارز الشعير اليوم

قام رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، بالتأكيد علي تراجع أسعار الأرز، وذلك نتيجة الخطوات التي اتخذتها وزارة التموين والتجارة الداخلية بقيادة الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية في استيراد الأرز من الخارج والتعاقد على شراء كميات أرز أبيض من الخارج لطرحها للمواطنين بأسعار مخفضة، كما تستمر الوزارة في استيراد  كميات كبيرة من الأرز المستورد وذلك لصالح بعض شركات قطاع الخاص الوطنية الأمر الذي أدى إلى حدوث طفرة كبيرة في الأرز وينعكس بشكل إيجابي في السعر النهائي لصالح المستهلك.

اسعار الأرز اليوم

يتراوح سعر كيلو الأرز السائب من 25 إلى 27 جنيهًا، فضلا عن تراجع أسعار الأرز المعبأ إلى ما بين 30 إلى 35، وذلك علي حسب الشركة المنتجة ونسبة الكسر.

سعر الأرز الشعير اليوم

  • شهدت أسعار الأرز الشعير “عريض الحبة”، بالأسواق المحلية لتسجل 15.300 جنيه للطن.
  • كما شهدت أسعار الأرز الشعير “رفيع الحبة”، ثباتًا ملحوظًا ليبلغ سعر الطن 14.800 جنيه.

اسعار الأرز الأبيض اليوم

  • وصلت أسعار الأرز الأبيض البلدي “عريض الحبة كسر 3%”، إلى 24.500 جنيه للطن.
  • كما وصلت أسعار الأرز الأبيض البلدي “رفيع الحبة كسر 5%”، 22.500 جنيه للطن.

سعر الأرز اليوم للمستهلك

  • حيث سجل سعر كيلو الأرز اليوم في الأسواق ووصوله الي المستهلك خلال التعاملات، 23 جنيهًا.

أنواع الأرز في مصر

يوجد في مصر العديد من أنواع الأرز، ولكن من أشهر الأنواع المستهلكة هي الأرز عريض الحبة والذي يصنف الأعلى من حيث الجودة والسعر، والأرز رفيع الحبة الأقل منه، وتباع جميع أنواع الارز الشعير بالطن للمضارب التي تتولى عملية التقشير والتبييض واستخراج الأرز الأبيض وتعبئته.