موعد تغيير الساعة في مصر وبداية التوقيت الشتوي 2023
موعد تغيير الساعة في مصر

موعد تغيير الساعة في مصر، يتساءل العديد من المواطنين والمواطنات في جمهورية مصر العربية عن موعد تغيير التوقيت الصيفي، وبدء تطبيق التوقيت الشتوي خلال تلك الساعات وما الذى سيحدث للساعة هل ستتأخر ساعة للوراء أم سيتم تقديمها ساعة للأمام، وسنتعرف الان خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز عن موعد تغيير الساعة في مصر.

موعد تغيير الساعة في مصر

مع حلول آخر يوم خميس في شهر أكتوبر/تشرين الأول، الذي يوافق 26/10/2023، يكون العمل بالتوقيت الصيفي لهذا العام انتهى ويبدأ العمل بنظيره الشتوي بتأخير الساعة 60 دقيقة إلى الوراء، وبدلا من أن تكون الساعة 12:00 منتصف الليل تصبح 11:00 مساء.

التوقيت الصيفي في مصر

ومن الجدير بالذكر أنه قد تم الإعلان علي أنه قد تم العمل على تفعيل التوقيت الصيفي في مصر منذ عام 1940، وتوقف العمل به أكثر من مرة ومن ثم عاد إلى العمل من جديد في خلال شهر ابريل 2023.

متى انتهاء التوقيت الشتوي؟

من المقرر أن يتم العمل على انتهاء التوقيت الشتوي في خلال شهر ابريل القادم 2024 حيث أنه قد ينتهي في أخر خميس من شهر ابريل.

موعد بداية فصل الشتاء فلكي

ا ومن المرتقب أن يبدا فصل الشتاء فلكيا في مصر في 22 ديسمبر المقبل، بحدوث الانقلاب الشتوي يوم 22 ديسمبر 2023، حيث بدأ فصل الخريف الاعتدال الخريفي يوم 23 سبتمبر، في الساعة 9:49 صباحا، بتوقيت القاهرة.

موعد تغيير الساعه

وبالتزامن مع اقتراب بداية التوقيت الشتوي، قالت الهيئة القومية لسكك حديد مصر إنه سيتم بدء العمل بالتوقيت الشتوى اعتبارًا من يوم الخميس المقبل، بتأخير الساعة 60 دقيقة عندما تصل الساعة 24:00 لتصبح الساعة 23:00 (11 مساءً)، موضحة أنه يتم اعتبار القطارات التي تقوم من محطة قيامها في الفترة من الساعة 23:00 إلى الساعة 23:59 وفقًا للتوقيت الصيفي والقطارات التي تكون سائرة بالطريق تعتبر سائرة مبكرة عن مواعيدها حتى تصل إلى محطات الوصول الانتهائية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام