نتائج اجتماع البنك المركزي المصري اليوم الخميس 26/10/2023 وتفاصيل فتح حدود الاستخدام للبطاقة الائتمانية
نتائج اجتماع البنك المركزي المصري اليوم

نتائج اجتماع البنك المركزي المصري اليوم، يتساءل الكثير من المواطنين عن آخر قرارت اجتماع البنك المركزي الذي تم عقده اليوم الخميس الموافق 26 أكتوبر 2023، للعمل على تحديد سعر الفائدة في خلال تعاملات الصباحية، حيث يتم العمل على عقهد في كل ثلاثة شهور.

نتائج اجتماع البنك المركزي المصري اليوم

وفيما يخص بحث المواطنين عن نتائج اجتماع البنك المركزي المصري اليوم، فقد أعلن البنك المركزى اليوم الخميس الموافق 26 أكتوبر 2023، عن أذون خزانة بقيمة 46.5 مليار جنيه علي عطاءين، إلى جابن العمل على تثبيت معدل الفائدة في مصر عند 19.25% للايداع و20.25% لعمليات الإقراض، كما تم الاعلان علي أنه يطرح البنك أذون خزانة بقيمة 46.5 مليار جنيه على عطاءين بالنيابة عن وزارة المالية، من أجل العمل علي توفير السيولة اللازمة لتنفيذ موازنة العام المالي عبر الاقتراض من البنوك.

طرح الأذون على عطاءين بآجال مختلفة

وبناءاً عليه فإنه من المقرر أن يتم العمل على طرح الأذون على عطاءين بآجال مختلفة الأول بقيمة 19.5 مليار جنيه لمدة 182 يومًا، والثاني بقيمة 27 مليار جنيه لمدة 364 يومًا، ليتم العمل على تطبيق قرار اجتماع البنك المركزى اليوم.

فتح حدود الاستخدام المقررة بالكامل للبطاقة الائتمانية

قرر البنك المركزي اليوم الخميس، فتح حدود الاستخدام المقررة بالكامل للبطاقة الائتمانية لأي عميل دون الحاجة لتقديم أي مستندات من خلال الاتصال بخدمة العملاء بالبنك المصدر للبطاقة أو قيامه بزيارة أحد الفروع لهذا الغرض، على أن يلتزم العميل خلال فترة 90 يوماً من فتح تلك الحدود.

بيان البنك المركزي اليوم

ومن الجدير بالذكر أنه قد ذكر بيان البنك المركزي اليوم: “أنه في حالة عدم التزام العميل بالتعليمات الموضحة، فسوف يقوم البنك المصدر للبطاقة بإبلاغ الشركة المصرية للاستعلام الائتماني I-Score لوضعه في القائمة السلبية، كما سيتم إدراجه ضمن قائمة العملاء الذين يحظر إصدار بطاقات ائتمانية لهم أو استفادتهم من الخدمات المصرفية مستقبلا، فضلاً عن إبلاغ الجهات المعنية لاتخاذ اللازم”.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام