“الطن وصل كام انهارده” سعر طن الارز الشعير اليوم الاثنين 30/10/2023 للمستهلك في السوق المحلي
سعر طن الارز الشعير
سعر طن الارز الشعير، يهتم ويبحث شريحة كبيرة من المستهلكين في مصر خلال الساعات الاخيرة عن سعر الارز الشعير اليوم، وشهدت اسعار الارز اليوم السبت استقرار في جميع الاسواق والمنافذ ويأتي ذلك تنفيذا لتوجهيات وزير التموين الدكتور علي المصيلحي في استيراد الأرز من الخارج والتعاقد على شراء كميات أرز أبيض  من الخارج  لطرحها للمواطنين بأسعار مخفضة، وسنوضح لحضراتكم في هذا المقال اسعار الارز اليوم فتابعونا.

سعر طن الارز الشعير

يتطلع شريحة كبيرة من المستهلكين في مصر لمعرفة سعر طن الارز الشعير، حيث أكد الدكتور  مجدي الوليلي عضو غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات بان الوزارة تسعي في استيراد الأرز من الخارج من اجل ضرب محاولة للاحتكار من قبل بعض المغرضين، هذا ومن المتوقع وصول كميات كبيرة من الأرز المستورد لصالح بعض شركات قطاع الخاص الوطنية الأمر الذي أدى إلى حدوث طفرة كبيرة في الأرز وسيتم طرحها للمواطنين باسعار مخفضة، وشهدت اسعار الارز الشعير اليوم في السوق المحلي كالتالي:

  • وصل سعر الارز السائب اليوم من 25 إلى 27 جنيه للكيلو.
  • فضلا  عن انخفاض أسعار الأرز المعبأ اليوم ما بين 30 إلى 35 جنيه للكيلو علي حسب الشركة المنتجة ونسبة الكسر.
  • بينما وصلت أسعار الأرز الشعير اليوم السبت مابين 13 إلى 14 ألف جنيه في الطن.
  • هذا وانخفض سعر كيلو الأرز الأبيض المعبأ اليوم مابين 20 الي 23 جنيه للكيلو بدلا من 30 و35 جنيه لكيلو الأرز الأبيض المعبأ.

أسعار الأرز اليوم

أوضح الدكتور مجدي الوليلي بان هيئة السلع التموينية وبعض شركات القطاع الخاص يقوموا باستيراد الأرز الهندي بوزن 300 ألف طن لكي يثتم طرحها في المجمعات الاستهلاكية والشركة القابضة بقيمة 20 جنيه للكيلو، وذلك من اجل التخفيف علي المواطنين.

سعر الارز التمويني

تقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية بطرح الارز التمويني اليوم بقيمة 12.5 جنيه، حيث أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي وذلك بعد أولوية قصوى في جميع الدول والمنظمات الدولية واللجان المتخصصة في الأمم المتحدة، كما قامت القدرات التخزينية للصوامع من 1.2 مليون طن في 2014 إلى 3.4 مليون طن حاليا لتقليل الهادر من الأقماح والذي كان يصل إلى 10%.

توقعات سعر الارز في الفترة القادمة

يتوقع رئيس شعبة الارز بغرف الصناعات التجارية بتراجع سعر الأرز حتى يصل سعر طن الأرز الشعير في مصر إلى 13500 جنيه للطن بالنسبة لرفيع الحبة و14500 جنيه لعريض الحبة، وتقوم الدولة باستيراد كميات كبيرة من الأرز المستورد لصالح بعض شركات قطاع الخاص الوطنية.

يعتبر الأرز عريض الحبة أشهر أنواع الأرز الشعير في مصر فهو الأحسن من حيث جودة الأرز والسعر، وستباع كل أنواع الارز الشعير للمضارب التي تتولى عملية التقشير واستخراج الأرز الأبيض وتعبئته، بالإضافة إلى استخراج العديد من العناصر والسلع المهمة الأخرى التي تدخل في إنتاج أعلاف الحيوانات وغيرها من الأغراض الصناعية.

والجدير بالذكر بان الايام الماضية شهدت الإفراج عن كميات كبيرة من السلع وخامات الإنتاج والمواد الخام وذلك بقيمة 55 مليار دولار، من اجل توفير السلع الاستراتيجية للمواطنين.

وصل طن سعر الارز الشعير رفيع الحبة الى 15,100 جنيه، بينما وصل طن سعر الارز الشعير عريض الحبة الى 16,000 جنيه.

وقد اعلنت وزارة التموين في جمهورية مصر العربية عن طرح الارز في المجمعات الاستهلاكية بسعر 20 جنيه في الأسواق، وذلك من اجل تخفيف العبئ علي المواطنين في البلاد وطرحه باسعار مخفضة عن الموجود في السلاسل التجارية.

سعر الارز الشعير الناعم

هذا وقد أعلن الدكتور رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، بان الارز الناعم وصل اليوم الي 13500 الي 14000 للطن، هذا ويرجع السبب الرئيسي وراء انخفاض سعر الارز هي الإجراءات التي اتخذتها وزارة التموين والتجارة الداخلية.

ومن المنتظر ان يتم طرح الارز باسعار مخفضة خلال الفترة القادمة من اجل التسهيل علي المواطنين في ظل ارتفاغ وغلاء بعض السلع والمنتجات الغذائية في التوقيت الحالي.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام