أخبار التعليم

التعليم تُعلن: موعد استلام تابلت الثانوية العامة 2024 للصف الأول الثانوي بجميع المحافظات والأوراق المطلوبة

موعد استلام تابلت الثانوية العامة 2024، أكدت وزارة التربية والتعليم تسلم مديريات التربية والتعليم بمختلف المحافظات التابلت المدرسي، حيث تستعد كافة المديريات التعليمية بالمحافظات المختلفة إلى المدارس الثانوية التي تقوم بتسليمها للطلاب المقيدين بها في الصف الأول في موعد أقصاه أول شهر نوفمبر المقبل، وذلك استعدادا لامتحانات الطلاب في الفصل الدراسي الأول والتي تجرى في شهر يناير المقبل.

موعد استلام تابلت الثانوية العامة 2024

موعد استلام تابلت الثانوية العامة قد تم الإعلان عن موعد استلام تابلت الثانوية العامة 2024، حيث من المقرر انه يتم تسليم التاب لجميع الطلاب المرحله الاولي الثانوية تزامناً مع بداية هذا العام الدراسي الجديد وذلك في خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث أنه يتم الانتهاء من توزيع التابلت داخل المدارس في شهر نوفمبر القادم وهذا حسب ما قد تم تصريحه والإعلان عنه من قبل المصدر الخاص بمديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة،  وسوف يتم توزيع التابلت لأكثر من 750000 طالب في بداية شهر أكتوبر، وتسليم ل50000 طالب في بداية شهر نوفمبر.

الأوراق المطلوبة لاستلام تابلت الثانوية العامة 2024 /2023

قد صرحت وزارة التربية والتعليم على أنه يوجد مجموعة من الورق التي يجب تقديمها حتي يتم استلام التابلت المدرسي، وجاءت تلك الاوراق وفقًا للتالي..

  • بعد دفع المبلغ التأميني في مكتب البريد، يجب تقديم إيصال تأمين التابلت الأصلي بالإضافة إلى نسختين منه.
  • علي الطالب إحضار صورة من شهادة الميلاد الخاصة به وصورة البطاقة الخاصة بولي الأمر.
  • يلزم على الطالب إحضار إيصال تأمين التاب وهذا بعد إتمام دفع المبلغ الخاص بالتامين بالإضافة إلى صورتين من الإيصال.
  • على الطالب إحضار إقرار تسليم التابلت من المدرسة ويجب أن يكون موقع من قبل ولي الأمر.
  • يجب على الطالب بعد استلام التابلت المحافظة عليه كي لا يتعرض الطالب للمسائلة أو القيام بتحمل كافة تكاليف تصلحه.
  • كما قامت وزارة التربية والتعليم بالعرضية والإعلان عن الموعد الخاص بدفع المصروفات الدراسية 2023 2024 فيتم دفع قسط المصروفات الأول في شهر أكتوبر ودفع القسط الثاني في شهر يناير.

أكدت وزارة التربية والتعليم علي تسلم مديريات التربية والتعليم بالمحافظات التابلت المدرسي، حيث تستعد كل مديرية من المديريات التعليمية بالمحافظات إلى المدارس الثانوية التي تسلمها طلاب الصف الأول في موعد أقصاه أول شهر نوفمبر المقبل.

مواصفات تابلت الثانوية العامة 2023

  • من مواصفات التابلت تركيب بطاقة Sim أو شريحة اتصال وتركيب بطاقة sd card أو كارت ميموري.
  • من مواصفات التابلت بالنسبة لبطاقة لشريحة الاتصال فسيتم استلامها من المدرسة مقدمة من شركة we وسيتعرف عليها التابلت أما الكارت الميموري فلا يشتغل على التابلت نهائيا.
  • من مواصفات التابلت وزن التابلت 546 جرام.
  • من مواصفات التابلت طول التابلت 247.6مم، عرض التابلت 157.4مم، سمك التابلت 7مم.
  • من مواصفات التابلت شاشة التابلت TFT باضاءة lcd وبانل ips وحجم الشاشة 10.4 بوصة (263.1 مم) بدقة 2000×1200 وعمق الألوان فيها 16 مليون لون.