“الكهربا مش هتقطع عندك من النهاردة” موعد انتهاء انقطاع الكهرباء في مصر.. مصدر بوزارة الكهرباء يوضح حقيقة انتهاء خطة تخفيف الاحمال في جميع المحافظات
موعد انتهاء انقطاع الكهرباء

موعد انتهاء انقطاع الكهرباء، تزايدت اهتمامات العديد من المواطنين في جمهورية مصر العربية خلال الساعات الاخيرة لمعرفة موعد انتهاء قطع الكهرباء في مصر، وذلك بعدما انتشرت العديد من الشائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي تقر بانتهاء مد فترة تخفيف الأحمال وذلك خلال الأيام القليلة المقبلة، وخصوصا مع تطبيق التوقيت الشتوى وانخفاض درجات الحرارة بشكل كبير، وسنعرض لكم من خلال موقعنا بلد نيوز الاخباري تفاصيل انهتهاء ازمة انقطاع الكهرباء في مصر.

موعد انتهاء انقطاع الكهرباء

يسعي العديد من المواطنين في معرفة موعد انتهاء انقطاع الكهرباء، وأكدت العديد من المصادر في وزارة الكهرباء بانه لم يتحدد حتي الان موعد انتهاء فترة تخفيف الأحمال الكهربائية عن المنازل والأماكن السكنية، وكل مايثار عبر منصات التواصل الاجتماعي هو عاري تمام من الصحة، وتقوم الوزارة بفصل التيار الكهربائي عن بعض المناطق وليس جميعها وذلك طبقا لحجم القدرات المطلوب فصلها على مدار اليوم، وياتي ذلك بالتنسيق مع شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية، بالاضافة الي قيام شركات التحكم المحلى بتوزيع انقطاع الكهرباء على المناطق السكنية بواقع ساعة إلى ساعة ونصف عن كل منطقة بالتتابع، وهو ما جعل المواطنين في الفترة الحالية يشعرون بتثاثير تخفيف الاحمال والتي اتبعتها الحكومة مؤخرا من اجل ترشيد الاستهلاك.

طرق ترشيد استهلاك الكهرباء

اعلنت وزارة الكهرباء المتجددة عن بعض الطرق التي يمكن لجميع المواطنين ترشيد استهلاك الكهرباء ومن بين الطرق:

  • يقوم المواطن باغلاق الإضاءة فور انتهاء العمل في المنشآت الرياضية.
  • الي جانب القيام بفصل التيار الكهربائي في الأحياء بعد انتهاء توقيت العمل.
  • كما يقوم ايضا بتقليل تشغيل أجهزة التكييف في كافة الجهات الحكومية.
  • ويتم العمل علي تقليل إنارة الشوارع والميادين من اجل ترشيد الاستهلاك.

والجدير بالذكر بان الحكومة تعمل في الوقت الحالي علي خطة تخفيف الاحمال وقطع الكهرباء بالمساواة بين كافة المحافظات في مصر، والتي عسهم في ترشيد استهلاك الكهرباء وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف.

وقد صرحت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بانه سوف يتم تخفيف الأحمال وتوجيه استهلاك الكهرباء من اجل ترشيد الاستهلاك في ظل ارتفاع درجات الحرارة في التوقيت الحالي.

صرح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء على عدم تحديد موعد محدد للانتهاء من الانقطاعات، موكدا أن الوزارة تمتلك المحطات اللازمة التي تكفي جميع الاحتياجات في حالة توفير الغاز الكافي كوقود للمحطات المولدة.

هذا وقد اعلن المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء بان سبب زيادة فترة انقطاع الكهرباء هو ارتفاع درجات الحرارة خلال الايام الماضية، وسيتم العودة الي التوقيت القديم بمجرد استقرار الطقس.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام