أخبار مصر

” الابيض بكام ” سعر قنطار القطن اليوم الأربعاء 1 نوفمبر 2023 في مصر بجميع الأسواق

سعر قنطار القطن اليوم، ازداد معدل البحث بشكل هائل عبر محرك البحث جوجل، خلال الساعات الماضية، حددت مديريات الزراعة في مختلف المحافظات مزادات بيع قنطار القطن اليوم الاحد وذلك بحسب نوع القطن المزروع في كل مكان، وسننقل لكم سعر قنطار القطن اليوم.

سعر قنطار القطن اليوم

ننقل لكم سعر قنطار القطن اليوم عبر سطور مقالنا حيث يحدث المزاد بعد حصاد القطن في المحافظات، سواء في الوجه القبلي أو البحري، ومنها الفيوم والغربية والدقهلية وكفر الشيخ، وذلك لأنواع مختلفة من القطن سواء جيزة 95 أو جيزة 94، كما يزيد البحث من قبل الأف المواطنين عن سعر بيع قنطار القطن، فى مصر داحل الشارع المصرى وبعد ان حسب نوع القطن يتم تحديد تسعيرة بيع قنطارالقطن، داخل المزادات فى المحافظات الجمهورية وخددت مديريات الزراعة، سعر قنطار القطن، في مزاد القطن بمحافظة الفيوم، أشارت مديرية الزراعة إلى أن أسعار القنطار سجلت الآتي:

  • قنطار قطن دسيا نحو 10 آلاف و60 جنيهًا.
  • قنطار قطن الحادقة سجل 10 آلاف و20 جنيهًا.
  • قنطار قطن أبشواي سجل نحو 10 آلاف و80 جنيهًا.
  • قنطار قطن يوسف الصديق سجل 10 آلاف و40 جنيهًا.
  • قنطار قطن الروضة سجل نحو 9980 جنيهًا.
  • قنطار القطن الإكثار إطسا بلغ 9960 جنيهًا.
  • قنطار القطن الإكثار رحمي سجل 9980 جنيهًا.
  • قنطار القطن الإكثار منيا الحيط سجل 10 آلاف جنيه.

أسعار القطن بالغربية وكفر الشيخ

ننقل لكم عبر موقع “بلد نيوز” حيث أعلنت مديرية الزراعة بالغربية أن سعر قنطار القطن يصل إلى 15700 جنيه في أول مزاد علني، وفي محافظة كفر الشيخ بلغ سعر القنطار 16 ألفا و450 جنيها، لصنف جيزة 94، من القطن المصري طويل التيلة والقطن فائق الطول، وتتراوح أنواع القطن في تلك المحافظات بين قطن متوسط التيلة، وهو جيزة 95 ويزرع في الفيوم، وبين قطن طويل التيلة وهو جيزة 94 ويزرع في الدقهلية وكفر الشيخ.

القطن محصول تصديري

ننقل لكم عبر موقعنا ان القطن أضاف سعر قنطار القطن يصب في المقام الأول لصالح المزارعين، وكذلك لصالح مصر، كون القطن يعتبر محصول تصديري تسعى الكثير من الدول في أوروبا وأمريكا للحصول عليه، لما يمتاز به من جودة ومتانة عالية تجعله رقم 1 عالميا.

كما يعتبر محصول القطن من أهم المحاصيل الاستراتيجية والتي لها دور مؤثر في الصناعة الوطنية والمنتج المحلى، وذلك من اجل تطوير صناعة الغزل والنسيج.

سجل سعر قنطار القطن اليوم في الفيوم، قفزة تاريخية غير مسبوقة، حيث اقترب سعر القنطار من 13 ألف جنيه، بينما سجل قطن دسيا أقل سعرًا بفارق بلغ نحو 520 جنيه.

والجدير بالذكر أن منظومة تدوال وتسويق القطن قد بدأت عملها في الوجهين القبلي والبحري منذ أوائل الشهر الماضي وسجلت أسعار ترواحت من 9.540 إلى 12.540 ألف جنيه للقنطار لصنفي جيزة 95 و98، في حين أنه في وجه بحري.

أنواع القطن في مصر

وتختلف أنواع القطن على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية، ما بين متوسط التيلة، وهو جيزة 95 وتجرى زراعته في الفيوم، وقطن طويل التيلة وهو جيزة 94، وتجرى زراعته في محافظتي الدقهلية وكفر الشيخ.