“الكيلو وصل بكام” سعر السكر اليوم الثلاثاء 31/10/2023 للمستهلك في السوق المحلي
سعر السكر اليوم
سعر السكر اليوم، يهتم ويبحث الكثير من المستهلكين من المواطنين في جمهورية مصر العربية وذلك للتعرف علي سعر السكر اليوم، هذا وقد أعلن مجلس الوزراء المصري عن تطبيق مبادرة  الجكومة والتي تسعي الي خفض أسعار السلع الأساسية ومن بينها السكر، ومن المنتظر ان تستقر الاسعار مع اقتراب صرف المقررات التموينية لشهر نوفمبر 2023، هذا وسنتعرف في هذا المقال علي سعر السكر اليوم في المنافذ والمجمعات والاستهلاكية.

سعر السكر اليوم

يسعي العديد من المستهلكين في معرفة سعر السكر اليوم، هذا وقد اعلنت الحكومة المصرية عن تطبيق مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية والتي تضم 7 مجموعات سلع رئيسية والتي تكون بنسبة 15% الي 25%، هذا وقد طرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية سعر السكر بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بسعر يتراوح ما بين 25  الي 27 جنيه للكيلو، كما قررت الحكومة المصرية تطبيق الاعفاء الجمركي علي 12 سلعة غذائية من الرسوم لمدة تصل الي 6 أشهر، بالاضافة الي انه يتم إعفاء واردات بعض السلع الخاضعة للبنود الجمركية من الضريبة، وتعمل وزارة التموين في الوقت الحالي علي تكثيف طرح السلع من خلال الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وفي جميع المنافذ  التابعة للمجمعات الاستهلاكية وفروع شركات دلتا.

أسعار السلع الغذائية 2023

  • سجل سعر الفول اليوم في المجمعات الاستهلاكية بقيمة 38.91 جنيه للكيلو وسينخفض بقيمة 8 جنيه ليصل الي30.91 جنيه للكيلو.
  • هذا وقد وصلت أسعار العدس اليوم بقيمة 48 جنيه للكيلو وسينخفض بقيمة 10 جنيه ليصل الي 38 جنيه.
  • هذا وسيصل سعر الألبان اليوم بقيمة 21.6 جنيه للكيلو وسينخفض سعر الكيلو في الايام القادمة بقيمة 4 جنيه ليصبح 17.6 جنيه للكيلو.
  • هذا وجاءت أسعار الزيت اليوم الاثين بقيمة 79.39 جنيه للتر وسينخفض سعر الكيلو في الايام القادم بقيمة 26 جنيه للكيلو في المنافذ والمجمعات الاستهلاكية.

كما أكدت وزارة التموين بانه سوف يكون هناك عقوبات رادعة ضد أي تاجر أو منفذ أو هايبر ماركت يقوم بالتلاعب بالأسعار، كما يتم مراقبة عمليات الضخ من قبل الرشكان والمعارض من أجل توفير السلع باسعر مخفضة.

أسعار اللحوم اليوم في منافذ التموين

  • وصل سعر اللحوم البرازيلي المجمدة  بقيمة 160 جنيه بدلا من 190 جنيه.
  • كما وصلت الدواجن البرازيلي مجمدة للكيلوجرام بقيمة 85 جنيه بدلا من 115 جنيه.

أسعار الزيت الوم في منافذ التموين

  • وصلت عبوة الزيت خليط 800 مللي بسعر 40 جنيه بدلا من 45 جنيه.
  • فيما وصل سعر زجاجة زيت خليط 700 مللي بقيمة 31 جنيه بدلا من 40 جنيه.

وعن سعر لبن عبور لاند كامل الدسم فبلغ 34.5 جنيه للتر وحوالي 16 جنيها لنصف اللتر، كما وصل سعر كيس المكرونة زنة واحد كيلو جرام إلى 17.5 جنيه.

كما وصلت سعر المكرونة اليوم في جميع المحلات والمنافذ التجارية بقيمة 17.50 جنيه وذلك بدلا من 20 جنيه.

وقد اعلنت وزارة التموين عن تطبيق مبادرة تخفيض الأسعار في محلات البقالة وعدد من السلاسل التجارية والتي تبدء مابين 32  الي 36 جنيه للكيلو.

وقد اعلن المتحدث الرسمي لوزارة التموين بانه جارر طرح السلع من خلال الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية في جميع المنافذ والمجمعات الاستهلاكية وفروع شركات دلتا ماركت ومصرية ماركت.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام