أخبار دوليّة

الآن.. رابط تسجيل التكميلي 2023 في الأردن exams.moe.gov.jo بعد تمديد تسجيل لامتحان التكميلي لشهادة الدراسة الثانوية العامة

رابط تسجيل التكميلي، كان قد تم فتح باب التسجيل للامتحانات التكميلية في الأردن من يوم الأربعاء الموافق الحادي عشر من شهر أكتوبر وحتى يوم الخميس الموافق السادس والعشرين من شهر أكتوبر وهذا كان موعد إغلاق التسجيل في هذه الامتحانات، و يهدف امتحان التوجيهي التكميلي إلى تمكين الطلاب من تحسين نتائجهم السابقة، وزيادة فرصهم في الحصول على الدرجات المطلوبة لمواصلة تعليمهم العالي.

رابط تسجيل التكميلي

تم تخصيص رابط تسجيل التكميلي 2023 في الأردن، عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم الأردنية (moe.gov.jo)، يتم فتح التسجيل للطلاب الذين يرغبون في الالتحاق بامتحان التوجيهي التكميلي في المملكة الأردنية الهاشمية، للطلاب الذين يخططون للتسجيل في امتحان التوجيهي التكميلي، سواء كانوا مواطنين أردنيين أو مقيمين في الأردن وتعتبر هذه الدورة الثانية فرصة مهمة للطلاب الراغبين في تحقيق تقدم وتحسين أدائهم الأكاديمي.

موعد تسجيل التكميلي 2023 الأردن

قررت وزارة التربية والتعليم تمديد تسجيل التكميلي لشهادة الدراسة الثانوية العامة 2023 لمدة يومين، وذلك سيكون بداية من صباح الأربعاء الموافق 1 نوفمبر 2023 وحتى مساء الخميس الموافق 2 نوفمبر 2023، وأوضحت الوزارة أن التسجيل عن طريق الموقع الإلكتروني (http://exams.moe.gov.jo) لمن لم يتمكن من التسجيل في الموعد المحدد، علمًا أن الدفع الإلكتروني ما زال متاحًا لجميع الطلبة المسجلين ولم يستكملوا عملية الدفع، وحتى انتهاء فترة التمديد.

رابط تسجيل التكميلي 2023 exams.moe.gov.jo

تم إطلاق رابط التسجيل لامتحانات التكميلي الدورة الثانية في الأردن 2023، يتيح هذا الرابط للطلبة الأردنيين وغير الأردنيين التسجيل لامتحان التوجيهي التكميلي عبر الإنترنت، يمكنك التسجيل من خلال الرابط التالي واتباع الخطوات التالية..

  • اولًا: قم بتسجيل الدخول الي الموقع الرسمي للتسجيل في اختبار التكميلي الدورة الثانية.
  • ثم قم بإدخال رقمك الوطني.
  • ومن ثم قم بإدخال تاريخ ميلادك.
  • اضغط على زر تسجيل الدخول.
  • قم بملء بياناتك الشخصية بالكامل.
  • قم بدفع رسوم التسجيل عبر الاستمارة الإلكترونية.
  • في النهاية: اضغط على زر إرسال الطلب.

واوضحت الوزارة أن رسوم الاشتراك لجميع الطلبة المسجلين هي: (20) دينارًا رسم اشتراك للامتحان + (10) دنانير عن كل مبحث مكون من ورقة واحدة يرغب المشترك التقدم فيها، و(5) دنانير عن كل ورقة يرغب المشترك التقدم فيها في المبحث المكون من ورقتين.