موقع نتائجنا: نتائج اعتراضات السادس الاعدادي 2023 الدور الثاني PDF كافة المحافظات عبر موقع وزارة التربية العراقية
نتائج اعتراضات السادس الاعدادي 2023

نتائج اعتراضات السادس الاعدادي 2023، تعتبر نتائج اعتراضات السادس الدور الثاني من أهم الأحداث التي تشغل بال الكثير من الطلاب وأولياء الأمور بعد انتهاء الطلاب من تأدية الامتحانات، حيث تقوم وزارة التربية والتعليم العراقية بمراجعة جميع المطالب التي تم التقديم عنها، وتقوم بفحص الاعتراضات والتحقيق في مدى صحة الاعتراض ثم بعد ذلك يتم إصدار قرار بشأن اعتراضك وسيتم نشر هذا القرار على موقع وزارة التربية والتعليم في العراق.

نتائج اعتراضات السادس الاعدادي 2023

اقترب موعد الاعلان عن نتائج اعتراضات السادس الاعدادي 2023 الدور الثاني بعد استمرار فترة تقديم الاعتراضات لمدة اسبوعين، حيث كان اخر موعد للتقديم على الاعتراضات هو يوم الثلاثاء الموافق 17 اكتوبر 2023 بنهاية دوام الطلاب الرسميـ وكانت رسوم الإعتراض تبلغ نحو 3000 دينار عراقي، مع العلم أنه يمكن الحصول على جميع الدرجات المستحقة وفقًا لما أدوا في الإمتحانات، بما يؤهلهم للحصول على أعلى الدرجات، حيث من المحتملان تؤدي نتائج اعتراضات السادس الدور الثاني إلى زيادة أو تقليل درجات الطلاب.

نتائج اعتراضات السادس الاعدادي 2023 الدور الثاني موقع نتائجنا

  • في الخطوة الاولي: قم بالدخول مباشرة على رابط موقع نتائجنا.
  • أو من خلال الدخول الي موقع وزارة التربية والتعليم العراقية.
  • ثم قم بالدخول إلى قائمة الخدمات الإلكترونية الخاصة بالطلاب.
  • بعد ذلك قم بالضغط على نتائج اعتراضات الصف السادس الإعدادي 2023.
  • سوف تظهر على الفور صفحة والتي تتضمن كافة الأقسام “الإحيائي والأدبي والتطبيقي”.
  • تحديد القسم الخاص بالطالب، ثم يتم الضغط على كلمة تنزيل أمام المحافظة التابع لها.
  • إدخال الرقم الامتحاني والاسم للطالب بشكل صحيح، على أن تظهر لك على الفور نتيجة الاعتراضات على المواد الدراسية في هيئة صور.

الجدير بالذكر ان قيمة رسوم الاعتراض على المادة الواحدة تصل حوالي 3000 دينار عراقي، ويجب على الطلاب دفع هذه الرسوم مقدمًا مع طلب الاعتراض.

وزارة التربية العراقية

أعلنت وزارة التربية والتعليم العراقية عن نتائج اعتراضات السادس الاعدادي وسيتم الاستعلام عنها عبر موقع الوزارة او من خلال موقع نتائجنا الالكتروني الذي قامت الوزارة بتوفيره للتسهيل علي الطلاب الحصول على النتائج الخاصة بهم بكل سهولة الكترونيا.

امتحانات الدوري الثالث 2023 للسادس الاعدادي

من المقرر ان تنطلق  بشكل رسمي امتحانات الدور الثالث للسادس الاعدادي 2022 / 2023 يوم الاثنين الموافق 13 نوفمبر  2023، وفق الجدول المُعلن التالي..

سهلت الوزارة إمكانية الحصول على نتائج السادس الاعدادي الدور الثاني في العراق، بالدخول إلى الموقع الرسمي بشكل إلكتروني، وذلك دون الذهاب إلى مقر المدرسة أو الجهة المعنية باستخراج النتيجة.

وأشارت وزارة التعليم العراقية على الصفحة الرسمية لها أن نتائج السادس الاعدادي الدور الثاني 2023 سوف تكون متاحة فقط على موقع الوزارة فقط أو من خلال موقع نتائجنا.

لكي تتمكن من الحصول علي نتائج اعتراضات السادس الاعدادي 2023 الدور الثاني يجب الدخول الي موقع “نتائجنا” الإلكتروني الذي تم توفيره من قبل وزارة التربية العراقية، كما يمكن العثور على الرابط على الموقع الرسمي للوزارة أو عبر الإعلانات المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي أو من خلال المدارس.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام