التعويم قادم.. هل سيتم تعويم الجنيه المصري مرة أخري بعد اجتماع البنك المركزي؟ إعرف التفاصيل
هل سيتم تعويم الجنيه المصري مرة أخرى

هل سيتم تعويم الجنيه المصري مرة أخرى، زادت معدلات البحث خلال الأيام الحالية، من قبل العديد من المواطنين، حول وجود تعويم أخر للجنيه المصري حالياً أم لا؟ وذلك بعد اقتراب موعد اجتماع البنك المركزي، ومن خلال مقالنا سوف نتعرف علي اجابة لهذا السؤال.

هل سيتم تعويم الجنيه المصري مرة أخرى

زادت الاخبار حول اجتماع البنك المركزي، وذلك لاتخاذ قرار بشأن تحرير سعر الصرف، وذلك بعد ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء، والذي سوف يعقد في 2  نوفمبر القادم من العام الجاري، يجري البنك المركزي اجتماعات مستمرة، وذلك لمناقشة احوال البلاد الاقتصادية ودعم الاقتصاد المصري، وتخفيف أعباء الحياة المعيشية علي المواطنين.

تعويم الجنيه المقبل

قام وائل عنبة، رئيس شركة الاوائل للاوراق المالية، بالتصريح علي انه  لن يكون هناك تعويم للجنيه المصري مقابل الدولار حيث إن البعد الاجتماعي يصعب تنفيذ هذه الخطوة ولكن من الممكن اللجوء لحلول أخرى، كما توقع وائل عنبة، أن البنك المركزي المصري سوف يتجه لتثبيت سعر الفائدة في اجتماع لجنة السياسة النقدية المقبل يوم الخميس الموافق 2 نوفمبر 2023، كما أوضح وائل عنبة أيضاً أنه من الممكن أن يبدأ البنك المركزي المصري في محاولة الحصول على ودائع من الدول العربية، وذلك للمساهمة في تلبية طلبات المستوردين بالسعر الرسمي 31 جنيهاً للدولار بالإضافة إلى عمولة مخاطر بنسبة 20 ، 25% وهو ما يقترب مع سعر الدولار في السوق الموازية.

سعر الدولار اليوم في مصر

  • جاء سعر الدولار اليوم على مؤشر جوجل أمام الجنية مساويا 30.92 جنيه مصري.
  • سعر الدولار أمام الجنيه المصري في البنك المركزي 30.82 جنيه للشراء، و30.95 جنيه للبيع.
  • سعر الدولار في البنك الأهلي 30.75 جنيه للشراء، و30.85 جنيه للبيع، ووصل سعره في بنك مصر لنفس السعر.
  • سعر الدولار في بنك الإسكندرية 30.85 جنيه للشراء، و30.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء

لقد أصيبت حالة التعاملات اليوم بالشلل وذلك بسبب قرارات البنك المركزي المصري الأخيرة، وذلك وسط حالة من الترقب في الساعات القادمة لمعرفة اخر تحديث لسعر الدولارفي السوق الموازية بين 45.5 جنيهاً و 46.80 جنيهاً.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام