أخبار الرياضة

اعرف من اخذ الكرة الذهبية 2023 | اسم الفائز بجائزة افضل لاعب في العالم من فرانس فوتبول

من اخذ الكرة الذهبية 2023، يبحث الكثير من متابعي وعشاق كرة القدم عشاق الرياضة عن من هو الفائز بالكرة الذهبية، حيث تم اقامة الحفل امس الاثنين 31 اكتوبر 2023 والذي تم الاعلان فيه عن افضل لاعب على مستوى العالم وسنتعرف الان خلال موقعنا الاخباري عن الفائز بجائزة الكرة الذهبية الذي تم الاعلان عنه امس.

من اخذ الكرة الذهبية 2023

استطاع ليونيل ميسي اللاعب الأرجنتيني المخضرم، أن يخطف جائزة الكرة الذهبية 2023 ليصبح الأكثر فوزًا بالبالون دور ومن المقرر أنها المرة الثامنة الذي يفوز بها اللاعب، وسع ميسي بذلك الفارق بينه وبين منافسه الآزلي كريستيانو رونالدو إلى 3 كرات ذهبية، وتم اطلاق الحفلة ليلة امس الإثنين الموافق 30 من شهر أكتوبر الجارى لهذا العام، وذلك في تمام الساعة التاسعة مساءا بتوقيت القاهرة.

هل الكرة الذهبية مصنوعة من الذهب الخالص

جائزة الكرة الذهبية ليست مصنوعة بالكامل من الذهب، ويتم تشكيلها في البداية من مادة تشبه الشمع، فى حين أن سطح الكرة مغطى بخمسة كيلوجرامات من الذهب عيار 18.

قيمة جائزة الكرة الذهبية

تقدر قيمة جائزة الكرة الذهبية، بشكلها الحالي، بحوالي 3000 يورو (حوالي 2920 دولارًا)، ومع ذلك، فإن التقييم المذكور يأخذ فى الاعتبار فقط المواد الخام التي تدخل في صناعة التحفة الفنية، ولكن كقيمة نهائية تصل لأكثر من 500000 يورو.

من صمم جائزة الكرة الذهبية

تم تصميم أول جائزة للكرة الذهبية تم تقديمها في عام 1956 من قبل دار المجوهرات الفرنسية ميليريو ديتس ميلر، وتم تصميم النسخة الحالية لكأس الكرة الذهبية من قبل فرانسوا ميليريو.

هل يحق للفائزين الاحتفاظ بالكرة الذهبية الخاصة بهم

لا يحصل الفائزون بالكرة الذهبية على الكأس الفعلية ولكن نسخة طبق الأصل منها موجودة في الغالب في أنديتهم أو توضع في المتاحف.

محمد صلاح يزين قائمة المرشحين

وتواجد النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، في قائمة أفضل 30 لاعباً في جائزة الكرة الذهبية للمرة الخامسة على التوالي، ليكتب الفرعون إنجازاً تاريخياً كبيراً.