كم باقي على الجمعة السوداء عد تنازلي.. موعد ال black friday وأهم النصائح اللازمة للشراء
كم باقي على الجمعة السوداء عد تنازلي

كم باقي على الجمعة السوداء عد تنازلي،  زادت معدلات البحث من قبل العديد من المواطنين خلال هذه الأيام، حول معرفة موعد وعروض الجمعة السوداء في مصر، وذلك مع اقتراب موعد الجمعة البيضاء،والذي سيكون خلال أيام، ومن خلال مقالنا سوف نتعرف علي موعد الجمعة السوداء، وأهم النصائح اللازمة للشراء.

كم باقي على الجمعة السوداء عد تنازلي

مع اقتراب يوم الجمعة البيضاء، يزداد الانتظار والتساؤل من قبل العديد من الناس حول موعد البلاك فرايداي في مصر، والذي سيكون يوم الجمعة الأخيرة من شهر نوفمبر في كل عام، وبذلك فإن عروض الجمعة السوداء ستتزامن هذا العام في يوم 25 نوفمبر 2023، ومن المتوقع أن يتم تقديم عروض مميزة من تجار التجزئة والتي ستشمل الأجهزة الكهربائية المختلفة، والملابس، ومستحضرات التجميل، وحتى البقالة، وغيرها.

اسباب تسمية  black friday

ف إن تسمية الجمعة السوداء “Black Friday” تعود الي إلى القرن التاسع عشر وذلك مع وجود الأزمة المالية في عام 1896 في الولايات المتحدة الأمريكية حيث كسدت البضائع وتوقفت حركة البيع والشراء مما اضطر التجار إلى عمل تخفيضات كبرى على السلع والمنتجات تصل إلى 90%، ومن هنا كان استوحاءاً لهذا الاسم.

نصائح الشراء في ال black friday

حيث قام جهاز حماية المستهلك في مصر بإصدار قائمة نصائح قبل انطلاق شهر نوفمبر 2023 لتجنب عمليات النصب التي من الممكن أن يتعرض لها المواطنين في موسم عروض ال black friday، والتي تتمثل في :

  •  على المشتري التأكد من طبيعة المنتج ومواصفاته وتاريخ الإنتاج والصلاحية قبل الشراء. معرفة أسعار المنتج في أكثر من مكان قبل الشراء.
  • كما يجب طلب فاتورة مسعره بالمنتج المراد شرائه موضح بها كافة المعلومات من (نوع المنتج، رقمه ومواصفاته، فترة الضمان، السعر، طريقة الدفع).
  • وأيضاً يجب مراجعة كافة بيانات المنتج في حالة الشراء أون لاين.
  • القيام بالمقارنة بين السعر في الكثير من المنصات للمفاضلة في السعر والجودة والمواصفات.
  • عدم الإفصاح عن بيانات بطاقة الإئتمان خارج منصة الشراء.
  •  في حالة وجود شكوى، يجب استخدام رقم الشكاوي لتقديمها، وهو 01577779999.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام