أخبار مصر

“الكــل يفرح” الاستعلام عن زياده المعاشات شهر نوفمبر 2023 بالاثر الرجعي ورابط الاستعلام عن قيمة المعاش عبر موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية

زياده المعاشات شهر نوفمبر، يتزايد البحث من قبل الكثير من المواطنين والمستحقين في جمهورية مصر العربية وذلك لمعرفة حقيقة زيادة المعاشات المتعلقة بشهر نوفمبر 2023، هذا وقررت الهيئة القومية للتامينات الاجتماعية بصرف الزيادة الجديدة في المعاشات بداية من الشهر القادم، كما تقوم الهيئة بصرف زيادة المعاشات بأثر رجعي بقيمة 600 جنيه مصري فضلا عن قيمة العلاوة علي المعاش الأساسي وذلك لجميع الفئات المستحقة من المعاش، وسنتعرف في هذا المقال علي حقيقة زيادة معاشات شهر نوفمبر القادم واماكن الصرف.

زياده المعاشات شهر نوفمبر

يتطلع الكثير من المواطنين في معرفة موعد صرف زياده المعاشات شهر نوفمبر، هذا وقد أعلن اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى علي انه من المقرر ان يتم صرف زيادة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات والتي امر الرئيس عبدالفتاح السيسي بتطبيقها بقيمة 300 جنيه أول نوفمبر عن شهرى أكتوبر بتكلفة 32 مليار جنيه شهري ويستفيد منها ما يقرب من 11 مليون صاحب معاش ومستحق لدعم الفئات المتأثرة بالأوضاع الاقتصادية وارتفاع معدلات التضخم في مصر والذي امر بزيادة الفئات المالية للمستفيدين من معاش تكافل وكرامة بنسبة 15% لإجمالي 5 ملايين أسرة لتصبح بقيمة 600 جنيه بدلا من 300 جنيه، وذلك من خلال ضرب قيمة المعاش الحالي في 15% وهى نسبة الزيادة والتي يتم فيها قسمة الناتج على 100 ليحصل المواطن على قيمة المعاش المستحق.

موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2023

من المنتظر ان يتم صرف معاشات شهر نوفمبر بقيمة 300 جنيه زيادة شهر نوفمبر وذلك في بداية شهر نوفمبر المقبل، هذا وقد أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي علي توفير المعاشات لجميع المواطنين في الظروف الاقتصادية الصعبة، هذا ويتم تكليف المنحة الاستثنائية والتي تصل الي 32 مليار جنيه سنويا ويستفيد منها ما يقرب من 11 مليون صاحب معاش ومستفيد.

أماكن صرف معاش شهر نوفمبر 2023

  • يتم صرف المعاشات من خلال مكاتب البريد.
  • اومن من خلال ماكينات الصرف الآلي.
  • او من خلال المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة.

والجدير بالذكر بان خر زيادة للمعاشات حصلت في شهر ابريل 2023 بنسبة 15% من إجمالي المعاش وذلك بحد أدني 170 جنيه وبحد أقصى 1635 جنيها بتكلفة سنوية 55 مليار جنيه.

بدأت الهئية القومية للتأمينات والمعاشات فى صرف معاشات شهر نوفمبر، ويمكن سحبها من ماكينات الصرف، وتتضمن المعاشات هذا الشهر، قيمة معاشات شهر نوفمبر بالزيادة.

فتم اليوم الموافق الاربعاء 1 من شهر نوفمبر في البدء لصرف المعاشات وذلك بالزيادة التي كانت مقررة من قبل رئيس الجمهورية وسوف تستمر عملية الصرف لمدة 5 ايام متتالية.

تسهيلا على المواطنين هناك العديد من الوسائل التي يستطيع أصحاب المعاشات صرف معاشات شهر نوفمبر 2023 عبر البنوك والمحافظ الإلكترونية.

تستعد وزارة التضامن الاجتماعي، ممثلة في الهيئة القومية للتأمينات، لصرف معاشات نوفمبر في الأول من نوفمبر المقبل، وتستمر في الصرف ليوم 10 من نفس الشهر، بالزيادة المقررة لجميع المستفيدين من المعاشات، بحد أدنى 170 جنيهًا، و1635 جنيهًا كحد أقصى.