“هيئة الاستثمار” رابط تقديم شقق بسماية 2023 الجديد بالعراق من خلال منصة أور ur.gov.iq وشروط التقديم
رابط تقديم شقق بسماية

رابط تقديم شقق بسماية، فى هذه الفترة يبحث الكثير من المواطنين في دولة العراق عن كيفية التقديم على شقق بسماية وماهي تفاصيل هذا المشروع، حيث أن الهيئة الوطنية للإستثمار قد قامت بإطلاق رابط التقديم الإلكتروني على الوحدات السكنية الجديدة في مشروع مجمع بسماية السكني، حيث قال رئيس الهيئة الوطنية الدكتور حيدر محمد مكية، إن الهيئة أطلقت الرابط للاستعلام وحجز شقق الاسكان الاجتماعي بسهولة الكترونيا دون الذهاب الى اي مكان، وفى هذا المقال سنتعرف على جميع التفاصيل التى تخص هذا الموضوع.

رابط تقديم شقق بسماية

يعتبر مشروع الاسكان الاجتماعي لشقق بسماية من اهم المشاريع التى يبحث عنها المواطنين في الدولة العراقية كما انهم يبحثون أيضا عن رابط تقديم شقق بسماية فى العراق حيث أن مشروع مدينة بسماية يعتبر من المشاريع التي قامت الهيئة الوطنية للإستثمار فى العراق بالاهتمام بها وتنفيذ خططها لعودته الى مساحات العمل والمباشرة بالتقديم والتسجيل الأولي من قبل المواطنين على الوحدات السكنية فيه، كما قام رئيس الهيئة الوطنية الدكتور حيدر محمد مكية بالتوضيح بأن الإستمارة الإلكترونية تتضمن مجموعة من الحقول الواجب على المواطنين ملئها بالمعلومات المطلوبة، مع كتابة طلب يدوي وتقديمه لشراء الوحدة السكنية.

كيف يتم التقديم على شقق بسماية؟

يمكنك الآن التقديم على شقق بسماية الآن من خلال الدخول على هذا الرابط وقد تم فتح التقديم عبر الموقع الالكتروني أمس الثلاثاء الموافق 31/10/2023.

شروط التقديم على وحدة سكنية

  • ان يكون مواطن راتبه على مصرف الرافدين.
  • ان لا يتجاوز عمره عن 50 سنة.
  • ارفاق الاوراق المطلوبة منه مثل البطاقة الموحدة وبطاقة السكن وغيرها.
  • ان يغطى راتبه القسط الشهري .

الحكومة العراقية

قامت الحكومة العراقية بوضع برنامجها التنفيذي، والذي يمكن من خلاله تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، وقد أعلن رئيس الهيئة بأنه سيتم فيه  تنفيذ جميع الفقرات التي ضمها البرنامج الحكومي المتعلقة بترصين القطاع الإستثماري، والعمل على توفير البيئة الإستثمارية الهادفة الى تعزيز الموازنة العامة للبلد.

كم يبلغ عدد شقق بسماية؟

سيتم اسكان مايقارب حوالى 26 الف عامل فيه، حيث يسير العمل حسب الجدول الزمني المخطط له، وتتكون الوحدات السكنية حيث يتكون من 6  قطاعات و 839  مبنى في 58 مجمع.

كم تبعد مدينة بسماية عن بغداد

يعتبر مشروع مدينة بسماية الجديدة هو اول واكبر مشروع تنموي في تاريخ العراق، حيث تقع مدينة بسماية الى الجنوب الشرقي من مدينة بغداد وتبعد حوالي 10 كم عن حدود مدينة بغداد على الطريق الدولي الرابط بين بغداد.

الجدير بالذكر ان آلية التسديد ستكون على شكلين، إما الدفع بالتقسيط أو بالدفع النقدي 100%، موضحاً أن الدفع النقدي ستكون له الأولوية في حالة توفر الوحدة السكنية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام