أخبار مصر

“بشــكل رسمي” موعد انتهاء قطع الكهرباء في مصر وانتهاء ازمة تخفيف الاحمال

موعد انتهاء قطع الكهرباء في مصر، قامت الشركة القابضة للكهرباء في جمهورية مصر العربية بتفعيل مواعيد قطع الكهرباء الجديدة، منذ يوم السبت الماضي، بعد أن أصدر مجلس الوزراء بيانًا أوضح فيه سبب قطع الكهرباء في مصر، ويتساءل الكثير من المواطنين خلال تلك الفترة عن موعد انتهاء قطع الكهرباء وعن الجدول الجديد التي اعنلت عنه الشركة القابضة للكهرباء.

موعد انتهاء قطع الكهرباء في مصر

قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء سامح الخشن إن سبب انقطاع الكهرباء في مصر يرجع إلى ارتفاع معدل درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية مقارنة بالأعوام السابقة، وزيادة استهلاك معدلات الغاز في مصر، وهي زيادة بنسبة 18% عن العام، والي الان لم يتم تحديد موعد رسمي لأنتهاء تلك الازمة.

أسباب قطع الكهرباء

صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء أن العالم يتأثر بظاهرة تغير المناخ خلال تلك الفترة، مما أثر على استهلاك الغاز، كما حدث اضطراب في توريد كميات غاز كانت تأتي إلى مصر من الخارج، بنسبة 800 مليون قدم مكعب يوميًا أصبحت غير موجودة، فضلًا عن انخفاض معدلات توليد الطاقة من المصادر المتجددة وتأثيره على قطع الكهرباء.

مدة قطع الكهرباء في مصر

واوضحت لعض التقارير الصحفية المصرية إلى أن الحكومة زادت فترة انقطاعات الكهرباء إلى ساعتين يوميا أو أكثر في بعض المناطق بدلا من ساعة واحدة مؤخرا، وهي الأزمة المستمرة منذ بداية فصل الصيف مع زيادة استهلاك الطاقة في ظل ارتفاع درجات الحرارة، والذي تزامن مع نقص الوقود المتوفر لتشغيل محطات الكهرباء، بسبب تحديات نقص العملة الأجنبية التي تعاني منها مصر، وأوضح الخشن أن مدة قطع الكهرباء في جميع محافظات جمهورية مصر العربية ستستمر لساعتين متواصلين، بحسب الجداول القديمة المعلن عنها، وكانت شركة الإسكندرية للكهرباء قد أوضحت تفاصيل القطع، على السبيل المثال إذا كان النور ينقطع من الساعة 10 إلى 11، فسوق ينقطع من الساعة 9 إلى 11 وهكذا لباقي مواعيد قطع الكهرباء في مصر.

وبالنسبة لقطع الكهرباء لأكثر من ساعتين، أكد أن وفق للجداول المعلنة يتم قطع الكهرباء ساعتين، وإذا زاد عن ذلك فربما يكون هناك عطل فني في المنطقة التي يحدث فيها ذلك.

فإن مدة قطع الكهرباء ستكون ساعتين متواصلتين، وفقًا للجداول السابقة المعلن عنها، كما أشارت شركة الكهرباء في الإسكندرية إلى تفاصيل القطع فعلى سبيل المثال اذا كانات الكهرباء تنقطع ساعة واحدة من 10 الى 11 فسوف تنقطع لتصل الى ساعتين م 10 الى 12.