أخبار مصر

انقطاع الكهرباء ساعتين 2023 في مختلف محافظات مصر

انقطاع الكهرباء ساعتين، زادت معدلات البحث حول معرفة موعد انتهاء قطع الكهرباء في مصر، وذلك بعدما زاد موعد قطع الكهرباء في مختلف محافظات مصر، حتي وصل الي ساعتين، ومن خلال مقالنا سنتعرف علي مواعيد قطع الكهرباء في مصر وموعد انتهاء قطع الكهرباء.

انقطاع الكهرباء ساعتين

حيث بدأ في مصر تفعيل مواعيد قطع الكهرباء الجديدة، وذلك منذ يوم السبت الماضي، بعد بيان مجلس الوزراء عن اسباب انقطاع الكهرباء مرة أخري، وذلك بعد الاعلان عن بداية تخفيف الاحمال الكهربائية، ولكن فوجيء الناس بقطع الكهرباء الفترة الحالية لمدة تصل الي ساعتين.

موعد انقطاع الكهرباء في مصر

من المقرر الي أن قطع الكهرباء سيكون ساعتين متواصلتين كل يوم، وذلك طبقًا للجداول القديمة المعلن عنها، وكانت شركة الإسكندرية للكهرباء قد أوضحت تفاصيل القطع، ف إذا انقطع النور من الساعة 10 إلى 11، فسوق ينقطع من 9 إلى 11 وهكذا لباقي مواعيد قطع الكهرباء في مصر.

جدول مواعيد قطع الكهرباء في محافظات مصر

  • في الإسكندرية: سيبدأ قطع الكهرباء في محافظة الإسكندرية من الساعة 11 صباحًا بدلاً من 12 ظهرًا، ولمدة ساعتين.
  • في الفيوم: سوف يبدأ فصل الأحمال من الساعة 12 ظهرًا وحتى 12 منتصف الليل لمدة ساعتين بدلاً من ساعة واحدة
  • في الغربية: من المقرر أن يكون جدول تخفيف الأحمال في محافظة الغربية كما كان في نفس الميعاد السابق لكل منطقة، مع زيادة مدة انقطاع التيار لساعتين بدلاً من ساعة واحدة.
  • كما ينطبق قرار تخفيف الأحمال على باقي محافظات الجمهورية، على أن تزيد ساعة القطع لمدة ساعتين بدلاً من ساعة واحدة في نفس مواعيد القطع.

متي ينتهي انقطاع الكهرباء في مصر

حيث أوضح سامح الخشن المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، علي إن قطع الكهرباء في مصر هو وضع وتدبير مؤقت وسوف ينتهي سريعًا، كما أنه مرتبط بعاملين :

  • العامل الأول، هو انخفاض درجات الحرارةز
  • والعامل الثاني، هو اضطرابات إمدادات الغاز من خارج مصر.