أخبار دوليّة

تسجيل عدل 3 2023 بالجزائر وكيفية التقديم والشروط اللازمة على المتقدم

تسجيل عدل 3 2023، ازداد معدل البحث بشكل هائل حول تسجيل عدل 3 لعام 2023 حيث يتساءل العديد من المواطنين الجزائريين عن الرابط الإلكتروني الخاص الرسمي بسكنات عدل في الجزائر لعام 2024 وتعتبر مبادرة سكنات عدل 3 من أهم مبادرات السكن التي تقوم الحكومة الجزائرية بتقديمها للكثير من المواطنين حتى تتمكن من المساهمة في امتلاك وحدات سكنية لهم في الجزائر، استكمل معنا المقال لتتعرف على كيفية تسجيل عدل 2023.

تسجيل عدل 3 2023

ننقل لكم عبر موقعنا كيفية التسجيل عدل 3 2023 حيث أوضحت الحكومة العديد من الشروط التي يلزم توافرها أثناء التقديم على هذا الدعم بالإضافة إلى توضح العديد من الخطوات المتبعة للقيام بالتسجيل وذلك بعد أن ازدادت التساؤلات إن هذا الخبر في الفترة الأخيرة، وهناك العديد من المواطنين ارتفع اهتمامهم وزاد تساؤلهم حول الموعد الذي من المقرر فيه أن يتم التسجيل بسكنات عدل 3، حيث إنه بعد أن قامت وزارة السكن والعمران الجزائرية بعد أن قامت بإعلانها عن فتح باب التسجيل في برنامج سكنات عدل 3 وذلك بداية من يوم 1 في شهر نوفمبر لعام 2023 والقيام بتوزيع الحصص السكنية في كافة أنحاء الجزائر على جميع الأشخاص التي تتوافر بهم الشروط التي حددتها الحكومة.

الشروط اللازمة التي يجب توافرها للحصول على سكن عدل في الجزائر

  • الشرط الأول : لابد على الشخص المتقدم للحصول على هذا الدعم للمستفيد لأي برنامج حكومي خاص بالدعم السكني .
  • الشرط الثاني : هذا بجانب أنه يلزم على الشخص المتقدم لا يمتلك أي وحدة سكنية وخصوصاً في الوقت الخاص بالتقديم أو حتى امتلاكه علي قطعة أرض.
  • الشرط الرابع : كما أنه يلزم على الشخص المتقدم أن يكون لديه دخل شهري قيمته تتراوح 24 ألف دينار الى 180 ألف دينار جزائري.
  • الشرط الخامس : يشترط القيام بدفع 25% من قيمة الوحدة السكنية كدفعه أولي والقيام بتسديد قيمة الوحدة السكنية كاملة قبل أن يبلغ الشخص المتقدم عمر ال70 عاماً .
  • الشرط السادس بجانب أنه يشترط علي المتقدم تقديم الأوراق التي تثبت دخله والتي توضح مدى إمكانية علي دفع الاقساط .