أخبار مصر

الان.. صرف منحة العمالة الغير منتظمة 100 جنيه من البريد+ الاستعلام عن المنحة بالرقم القومي على موقع وزارة القوى العاملة

يبحث الكثير من المواطنين على مستوى جمهورية مصر العربية، عن موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة التي يتم العمل على صرفها من البريد وجميع فروعه المختلفة، إضافة إلى أن المنحة الجديدة تصل قيمتها 1000 جنيه للعمال غير المنتظمة، ولذلك سنوضح لكم في السطور جميع التفاصيل المتعلقة بالمنحة، من أجل أن يتعرف على المستفيدين.

موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة 1000 جنيه

أوضحت الجهات المعنية في مصر، أن صرف منحة العمالة غير المنتظمة يتم صرفها مع بداية شهر ديسمبر المقبل 2023، حيث إن قيمتها تصل إلى 1000 جنيه ويتم العمل على صرفها كدفعة واحدة عبر منافذ الصرف وكذلك ماكينات الصراف الألي، إضافة إلى مكاتب البريد على مستوى الجمهورية، هذا وأن صرف المنحة تكون بموافقة من قبل مجلس النواب، وبتصديق من رئيس الجمهورية على إنشاء صندوق إعانة جميع العمالة الغير المنتظمة على مستوى الدولة.

طريقة الاستعلام عن منحة العمالة غير المنتظمة 2023

هناك بعض الخطوات الهامة التي يجب اتباعها من أجل الاستعلام عن منحة العمالة غير المنتظمة وفقًا لما يلي:-

  • من الممكن الاتصال على رقم 142 للاستعلام عن المنحة.
  • كما يمكن الاتصال على الخط الساخن التي يتمثل في “19467” الخاضع لوزارة القوى العاملة.
  • فضلاً عن إمكانية الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة كذلك عبر الموقع الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي أو موقع وزارة القوى العاملة المعنية بصرفه شهريًا.

التسجيل في منحة العمالة الغير منتظمة

من السهل التسجيل في منحة العمالة الغير المنتظمة والحصول على الدعم المقدم، بالذهاب إلى الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، والقيام بتقديم طلب الحصول على المنحة مع إرفاق كافة المستندات المطلوبة للقبول.