أخبار مصر

لينك بوابه الاستعلام عن تكافل وكرامه 2023 بالرقم القومي وزارة التضامن الاجتماعي tk.moss.gov.eg بالزيادة المُقررة الجديدة 15%

بوابه الاستعلام عن تكافل وكرامه، من أكثر ما يهتم به الكثير من المواطنين في مصر هو معرفة لينك بوابه الاستعلام عن تكافل وكرامه 2023، حيث أنه يتم الاستعلام بشكل إلكتروني ومن المنزل، حيث انه من المقرر ان يتم صرف هذا المعاش في خلال الأيام القادمة، إلى المواطنين المستحقين لهذا المعاش، ومن هنا عبر هذا المقال سوف نوضح لكم تفاصيل تكافل وكرامة.

بوابه الاستعلام عن تكافل وكرامه

يتم الاستعلام عبر بوابه الاستعلام عن تكافل وكرامه 2023، حيث أنه يقوم المواطن المستعلم بتسجيل الدخول على بوابة الاستعلام والشكاوى التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، ويتم ذلك بكتابة الرقم القومي الخاص بالمستعلم، ومن المقرر ان يتم صرف معاش تكافل وكرامة الخاصة بشهر نوفمبر 2023، وعلى ان يبدأ الصرف من يوم الأربعاء الموافق 15 من شهر نوفمبر الجاري، حيث أنه يتم الصرف في كل يوم 15 من كل شهر ميلادي، ومن هنا سنوضح لكم خطوات الاستعلام.

  1. أولا توجه إلى الموقع الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي من هنا.
  2. ومن ثم أنقر على الاستعلام والشكاوي.
  3. وبعدها دون الاسم والرقم القومي الخاص بحامل كارت تكافل وكرامة.
  4. ثم أنقر على كلمة استعلام.
  5. بعد ذلك سوف تحدد أسماء المشاركين الجدد في برنامج التكافل والكرامة.
  6. في الأخير يظهر لك نوع بطاقة الدعم المتاحة، وأيضا حالة الكارت سواء كان موقف أو مستمر أو مجمد، ويظهر لك قيمة الدعم المادي الذي يحصل عليه صاحب المعاش في حالة الموافقة على انضمامه لبرنامج تكافل وكرامة.

شروط الاشتراك في معاش تكافل وكرامة 2023

  1. يتعين ألا يكون الزوج/ الزوجة أو المسن/ العاجز يعمل بالحكومة أو القطاع العام أو القطاع الخاص بأجر تأمينى أكثر من 400 جنيه.
  2. يتعين ألا يتقاضى معاشًا تأمينيًا أو مساعدة ضمانية.
  3. يتعين أن تكون الأسرة المتقدمة لبرنامج تكافل لديها أبناء من حديثي الولادة حتى سن 18 سنة، ويكون الأبناء من سن 6 لسن 18 بمراحل التعليم المختلفة.
  4. يتعين أن يكون الأفراد المتقدمون لبرنامج كرامة من المسنين بعمر يبدأ من 65 عامًا.
  5. يتعين أن يكون المتقدم من أصحاب عجز أو مرض مزمن يحول بينه وبين العمل أو ينقص من قدرته على العمل، ويثبت المرض أو الإعاقة بالفحص الطبي.