الإقتصاد

زيادة أسعار البنزين اليوم 6/11/2023 بعد قرار لجنة التسعير التلقائي

زيادة أسعار البنزين اليوم، ارتفع بحث المواطنين والمواطنات خلال تلك الساعات في مصر حول معرفة أسعار البنزين الجديدة، وذلك بعدما حددت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية في جمهورية مصر العربية جدول زيادة أسعار البنزين، وفقا لما نشرته الجريدة الرسمية لقرار وزير البترول، المهندس طارق الملا، عن جدول زيادة أسعار البنزين الجديد في مصر، وسنتعرف على تلك الاسعار الجديده الان خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز

زيادة أسعار البنزين اليوم

. أصدر وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، قرارًا نشر بالجريدة الرسمية في عددها رقم 244 الصادر يوم الخميس الماضى 2 نوفمبر 2023، وتضمنت المادة الأولى منه تحديد كما يلى:

  • تم تحديد سعر بيع اللتر من البنزين 80 أوكتين تسليم للمستهلك بسعر 1000 قرش.
  • سعر بنزين 92، ويحدد سعر بيع اللتر من البنزين 92 اوكتين تسليم للمستهلك بسعر 1150 قرشًا شاملا الضريبة على القيمة المضافة.
  • سعر بنزين 95 وفى المادة الثالثة، يحدد سعر بيع اللتر من البنزين 95 أوكتين تسليم للمستهلك بسعر 1250 قرشًا شامل الضريبة على القيمة المضافة.

أسباب زيادة أسعار البنزين فى مصر 2023

اعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية عن أن أسعار البنزين الجديدة حدثت من اجل تقليل الفجوة السعرية بين تكلفة توفير البنزين وسعر بيعه فى السوق المحلية، يشار إلى أن قرار اللجنة نص على تثبيت سعر السولار عند 8.25 جنيه للتر، وجاء تثبيت سعر السولار بالرغم من زيادة الفجوة السعرية بين تكلفة توفيره وسعر بيعه فى السوق المحلية وذلك حرصًا على الصالح العام، لما له من تأثير على وسائل نقل الركاب والبضائع علمًا بأن آخر زيادة لسعر السولار فى السوق المحلية كانت فى مايو 2023.

اسعار السولار اليوم

نص قرار اللجنة على تثبيت سعر السولار عند 8.25 جنيه للتر، وجاء تثبيت سعر السولار بالرغم من زيادة الفجوة السعرية بين تكلفة توفيره وسعر بيعه فى السوق المحلية وذلك حرصًا على الصالح العام، لما له من تأثير على وسائل نقل الركاب والبضائع علمًا بأن آخر زيادة لسعر السولار فى السوق المحلية كانت فى مايو 2023.