أخبار دوليّة

سكن لكل المصريين 5 | اسعار السكن في مصر والاوراق الطلوبة للحجز

سكن لكل المصريين 5، ارتفع معدل البحث بشكل كبير حول سكن لكل المصريين 5 حيث ينتظر الكثير من المواطنين إعلان طرح شقق سكن لكل المصريين 5 لمنخفضيي ومتوسطي الدخل، وحرصًا من موقع الجريدة العقارية على تقديم أخر الأخبار للمتابعين، استكمل معنا المقال لتتعرف على تفاصيل تخص السكن.

سكن لكل المصريين 5

ننقل لكم من خلال موقعنا سكن لكل المصريين 5 حيث قامت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بالإعلان عن موعد طرح شقق سكن لكل المصريين 5، حيث اوضحت الوزارة أنه سيتم طرح الوحدات السكنية الربع الأخيرة من عام 2023 الجاري، أي بداية شهر ديسمبر المقبل، وفيما يلي تفاصيل أسعار شقق سكن لكل المصريين 5، ومن المقرر طرح إعلان شقق الإسكان خلال الربع الأخير من العام الجاري 2023، بعد الانتهاء من وضع الخطط النهائية للمشروع، وسوف يتم تسليم الشقق بين 18 شهرًا إلى 3 سنوات، وفيما يلي نستعرض معكم شروط حجز شقق سكن لكل المصريين 5 المطلوبة، وشروط الحصول على شقة بالتقسيط.

شروط الحصول على شقة بالتقسيط

ننقل لكم عبر موقعنا “بلد نيوز” شروط الحصول على شقة بالتقسيط وأولهم ألا يقل سن المتقدم على 21 عامًا، ولا يزيد عن 51 عامًا ولأصحاب المعاشات، ألا يزيد سن أصحاب المعاشات عن 75 عامًا بحد أقصى، وألا يكون المتقدم قد استفاد من طروحات الدولة من قبل سواء وحدات سكنية أو قطع أراضي، يجب تقديم إثبات بحصوله على راتب لا يقل عن 2700 جنيه ولا يزيد على 7000 جنيه سواء كنت أعزب أو متزوج، تقديم مستند الإقامة بما يتناسب مع الوحدات المتاحة بأقرب مدينة جديدة سواء محل الإقامة أو محل العمل.

الأوراق المطلوبة لحجز شقق سكن لكل المصريين 5

  • الورقة الأولى : صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجته (سارية).
  • الورقة الثانية : قسيمة الزواج.
  • الورقة الثالثة : تقديم شهادة ميلاد الأولاد إذا وجدوا.
  • الورقة الرابعة : مستندات إثبات الدخل ويكون الدخل المذكور هو صافي الدخل الشهري للمتقدم للحجز.
  • الورقة الخامسة : إذا كان المتقدم متزوج عليه تقديم مفردات مرتب الزوجة، وإذا كانت لا تعمل يتم تقديم إقرار يفيد ذلك. يتم تقديم إيصال سداد مقدم الحجز ومصروفات التسجيل الذي تم الحصول عليه وقت السداد في البريد.
  • الورقة السادسة : مستندات خاصة بمصادر الدخل الإضافية.