أخبار التعليم

ننشر اسماء المعلمين المرشحين للترقيه عام 2023-2024 من خلال بوابة مركز المعلومات التابعة للوزارة academy.emis.gov.eg

اسماء المعلمين المرشحين للترقيه، قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في جمهورية مصر بالإعلان عن شروط الحصول على ترقية المعلمين 2024، وأيضا قامت بالإعلان عن قرار ترقية المعلمين 2024 للمرشحين في العام الحالي 2023-2024، وفى هذا المقال سنتعرف على جميع التفاصيل التى تخص هذا الموضوع.

اسماء المعلمين المرشحين للترقيه

أعلنت الأكاديمية المهنية للمعلمين والتابعة لوزارة التربية والتعليم على أن إجمالي عدد المعلمين المرشحين للترقية حوالي 400 ألف معلم، وقد تم فتح باب التقدم للحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي، وذلك في إطار حرص الأكاديمية المهنية للمعلمين على إعلان اسماء المعلمين المرشحين للترقيه، واليكم خطوات الاستعلام عن الأسماء الكترونيًا:

  • أولا قم بالذهاب الى بوابة مركز المعلومات التابع لوزارة التربية والتعليم المصرية.
  • ثانيا عليك أن تختار المدرسة ثم قم بكتابة البريد الإلكتروني وكلمة السر ثم قم بالضغط على دخول.
  • ثالثا قم بإختيار تسجيل التقدم للترقي فى الوظائف الخاصة بالكادر.
  • رابعا قم بإختيار عرض الكل لتظهر جميع الأسماء.
  • خامسا سوف تظهر لك جميع الأسماء قم بإختيار الاسم وقم بالضغط عليه.

الشروط المطلوبة للتقديم في مسابقة الترقية

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالتشديد على أنه يجب مراعاة احتساب حالات معينة ضمن مدة الخمس سنوات، منها الإجازة المرضية للمرضى بمرض مزمن، بشرط حصولهم على أمر تنفيذى صادر ومعتمد من شؤون العاملين بالمديرية بقيامهم بإجازة مرضية بأجر كامل أو بنصف الأجر، واليكم جميع الشروط المطلوبة:

  • يجب أن يكون المعلم قد تم خمس سنوات على الأقل في ممارسة العمل الفعلى، ويتم تقديم إقرار قضاء مدة ممارسة العمل الفعلى 5 سنوات على الأقل فى الوظيفة الحالية.
  • يجب أن يكون حاصل على تقرير تقويم أداء بمرتبة فوق متوسط على الأقل فى سنتين سابقتين مباشرة على النظر فى الترقية.
  • يجب أن يكون على رأس العمل، ويتم التنبيه على مديرى الإدارات التعليمية ومديرى المدارس بضرورة استيفاء توقيع جميع الموجودين في وظائف المعلمين أو ما يقابلها.
  • ويتم التنبيه على مسئولى الحكومة الإلكترونية والإدارات التعليمية والمدارس لتسجيل آخر تقريرين كفاية عن العامين السابقين للنظر فى الترشح للترقى للمعلمين المرشحين من المدرسة.

من يقوم بالتقديم على الترقية للمعلمين

يقوم مسئول الحكومة الإلكترونية بالدخول إلى الموقع الإلكتروني ويطلع على أسماء ترقيات المعلمين 2023، والعمل على إبلاغ كل المرشحين للترقي بكل التجهيزات الخاصة بإقرار المدة التي تخص البنية وأحدث تقريرين، وبعدما استلام المطلوب من المرشحين يقوم المسئول بالتقديم على المسابقة من خلال الخطوات التى تعرفنا عليها فى الفقرة الثانية من هذا المقال.

موعد ترقيات المعلمين 2023

يتم الترشح لمن أتــــم على الأقل 5 سنوات فى ممارسة العمل الفعلى فى الوظيفة الأدنى مباشرة من وظائف المعلمين فى يوم 31/12/2023 وان يكون على رأس العمل.