أخبار مصر

عااااجل.. حقيقة زيادة تعريفة ركوب سيارات النقل الجماعي والسرفيس بجميع المحافظات.. الحكومة توضح التفاصيل

حقيقة زيادة تعريفة ركوب سيارات النقل الجماعي، تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، اخبارًا متعلقة بزيادة تعريفة الركوب لسيارات النقل الجماعي والسرفيس بالمحافظات، جاء ذلك بالتزامن مع ارتفاع أسعار البنزين، وقد كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنه في ضوء ما تردد عن زيادة أسعار المركبات وخدمات النقل العام في المحافظات تزامنا مع تطور أسعار البنزين، قام المركز بالتواصل مع وزارة التنمية المحلية، التي نفت الأمر التقارير.

حقيقة زيادة تعريفة ركوب سيارات النقل الجماعي

انتشرت في بعض المواقع وصفحات التواصل الاجتماعي بعض الاخبار الخاصة بزيادة تعريفة الركوب لسيارات النقل الجماعي والسرفيس بمحافظات جمهورية مصر المختلفة، ويأتي ذلك بالتزامن مع تحريك أسعار البنزين، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التنمية المحلية، والتي نفت تلك الأخبار، كما أوضحت أن تعريفة الركوب لجميع سيارات النقل الجماعي والسرفيس بكافة المحافظات ثابتة كما هي دون أي زيادة، حيث لم يتم رفع سعر السولار وتم تثبيته عند 8.25 جنيه للتر.

الحكومة تنفي زيادة تعريفة الركوب لسيارات النقل الجماعي

قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتشديد على تكثيف الحملات التفتيشية بالتعاون مع الجهات المعنية بكل محافظة لضبط أي محاولات لمخالفة تعريفة الركوب المقررة، وكذلك للتأكد من وضع الملصقات الخاصة بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة لمنع قائدي السيارات من زيادة تعريفة الركوب أو تقسيم خطوط السير.

مجلس الوزراء زيادة تعريفة الركوب لسيارات النقل الجماعي والسرفيس

ناشدت وزارة التنمية المحلية وسائل الإعلام المختلفة ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي ضرورة توخي الدقة قبل ترويج الشائعات، والتي تؤدي إلى زلزلة الرأي العام، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتساب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني(rumors@idsc.net.eg).

حقيقة ارتفاع أسعار البنزين اليوم

وقد قررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية، ارتفاع سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة ابتداءًا من الساعة الثانية صباح يوم الخميس 2 مارس لتصبح كالآتي..

  • 8.75 جنيه للتر البنزين 80
  • 10.25 جنيه للتر البنزين 92
  • 11.50 جنيه للتر البنزين 95
  • وتحديد سعر بيع اللتر من البنزين 95 أوكتين تسليم للمستهلك بسعر 12.50 جنيه شامل الضريبة على القيمة المضافة.

يجب العمل على أنه لم يتم العمل علي زيادة تعريفات المواصلات وانها ثابتة كما هي حيث انه لم يتم العمل على زيادة سعر السولار بل ظل كما هو بسعر 8.25 جنية للتر.