أخبار مصر

موعد انتهاء تخفيف الاحمال الكهربائية 2023 وفقًا لقرارات وزارة الكهرباء

موعد انتهاء تخفيف الاحمال الكهربائية، مع انتهاء شهر اكتوبر وانخفاض درجات الحرارة مقارنة بالشهور الماضية ينتظر عدد كبير من المواطنين على مستوى جميع المحافظات حول انتهاء خطة تخفيف الأحمال الكهربائية، التي لجأت لها في الأشهر الماضية نظرًا لارتفاع درجات الحرارة، استكمل معنا المقال لتتعرف على موعد انتهاء تخفيف الاحمال الكهربائية.

موعد انتهاء تخفيف الاحمال الكهربائية

شهدت الشهور الماضية موعد انتهاء تخفيف الاحمال الكهربائية إعلان الحكومة عن جدول انقطاع الكهرباء ضمن خطة تخفيف الأحمال الكهربائية داخل المناطق المختلفة بالمحافظات على مستوى الجمهورية لإعلام المواطنين بالموعد المحدد لانقطاع الكهرباء داخل مناطقهم السكنية لأخذ الاحتياطات اللازمة، أما عن موعد انتهاء خطة تخفيف الأحمال الكهربائية، فحتى الآن لم يصدر أي قرار رسمي من الحكومة أو الشركة القابضة للكهرباء والتوزيع، عن موعد انتهاء خطة تخفيف الأحمال الكهربائية بشكل نهائي داخل محافظات الجمهورية.

المساواة بين المحافظات في جدول انقطاع التيار الكهربائي

ننقل لكم من خلال موقعنا انه عند إعلان جدول تخفيف الأحمال الكهربائية، جدثت مراعاة المساواة بين جميع المحافظات على مستوى الجمهورية في جدول انقطاع التيار الكهربائي، حيث يستمر معدل قطع التيار الكهربائي لمدة ساعة بحد أقصى مرتين يوميًا، وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، الذي يهدف إلى ترشيد استهلاك الكهرباء خلال هذه الفترة، بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة الذي تشهده البلاد منذ بداية الصيف.

نهاية أزمة الكهرباء في مصر

ننقل لكم نهاية أزمة الكهرباء في مصر حيث تم الكشف عن أسباب عدم تعريف المواطنين حتى الآن بمواعيد انقطاع الكهرباء داخل المناطق، وذلك لعدم تحديد هذه المواعيد وعدم الاستقرار على جدول زمني محدد. يعود ذلك إلى التغيرات اليومية في القدرات المطلوبة لفصل التيار الكهربائي في المناطق المختلفة. يجب التأكيد أن قطع الكهرباء لا يتم بشكل عشوائي، بل يتم وفقًا لقدرات محددة يجب فصلها في اليوم من كل منطقة وفقًا للأحمال المتوقعة، يتم تنسيق هذا الأمر بشكل كامل ومباشر بين شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى وحدة التحكم القومية التابعة لوزارة الكهرباء.