كم سعر طن الارز الشعير في مصر؟ مفاجأة في سعر الطن
كم سعر طن الارز الشعير في مصر؟

كم سعر طن الارز الشعير في مصر؟، تتم زراعة الأرز الشعير في عدد من أنحاء الجمهورية والدول الأخرى المختلفة، ويمر الارز الشعير بعدد من مراحل التهيئة والتصنيع لاستخراج الأرز الأبيض، ويتساءل الكثير من المواطنين في جمهورية مصر العربية دائما على اسعار الارز الشعير اليوم في مصر.

كم سعر طن الارز الشعير في مصر؟

وحاليًا تشهد أسعار الارز الشعير تقلبات مستمرة، وهو الأمر الذي ينعكس على عدم استقرار الأسواق واختفاء بعض السلع أو ندرة المعروض منها، واليكم الان سعر طن الارز الشعير اليوم.

  • طن الارز الشعير رفيع 16,800 جنيه.
  • طن الارز الشعير عريض 17,800 جنيه.

زراعة الارز في مصر

من أهم المحاصيل الغذائية والتصديرية في جمهورية مصر العربية هو الأرز الشعير، حيث يحظي الارز الشعير بسمعة عالمية بفضل جودته وخصائصه الفريدة والمتنوعه، وبسبب العائد الاقتصادي المميز الذي يعود على جميع العاملين في مراحل زراعته وإنتاجه، وتتم زراعة الارز الشعير في مصر بناء على عدد من الإجراءات التنظيمية التي تعلنها الجهات المختصة، بما في ذلك مساحات الأراضي المسموح بزراعتها، وتوزيع الموارد المائية المتاحة والمسموح باستخدامها. وكذلك تنظيم عملية التداول والتصدير، والتي يتم السماح بها أو منعها وفقًا للأوضاع الاقتصادية، وللعديد من العوامل المتعلقة بالأمن الغذائي والمائي في البلاد.

أسعار الأرز المصري اليوم

  • سجل أسعار الأرز المصري اليوم للطن الواحد عريض الحبة كسر 3% ، ما بين 27000 جنيه للطن الواحد.
  • سجل أسعار الأرز المصري اليوم للطن الواحد رفيع الحبة كسر 3%،  عند مستوي 25800 جنيه للطن الواحد.

سعر كيلو الأرز اليوم

  • سجل سعر كيلو الأرز اليوم الأربعاء 8 نوفمبر 2023 في الأسواق المصرية عند 23 جنيها.
  • سجل سعر الأرز الأبيض اليوم الأربعاء 8 نوفمبر  في منافذ التموين  عند 12.6 جنيه للكيلو وذلك هو الثمن الذي يتم صرفه لمن يمتلك بطاقات التموين.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام