أخبار مصر

متى ينتهي تخفيف الاحمال في مصر؟ وزارة الكهرباء تكشف التفاصيل كاملة

متى ينتهي تخفيف الاحمال في مصر؟ ارتفعت عمليات البحث المتكررة من قبل الكثير من المواطنين وذلك للتعرف علي موعد انتهاء تخفيف الاجمال في مصر، وقد أكد الدكتور سامح الخشن بان انقطاع الكهرباء في جميع المحافظات خلال الفترة الحالية نتيجة ارتفاع درجات الحرارة وايضا الاضطراب في إمدادات الغاز من خارج مصر، هذا ولجأت الوزارة الي تخفيف الاحمال في جميع المحافظات لمدة ساعتين، وسنتعرف في هذا المقال علي موعد انتهاء تخفيف الاحمال وخطوات ترشيد استهلاك الكهرباء.

متى ينتهي تخفيف الاحمال في مصر؟

يسعي شريحة كبيرة من المواطنين معرفة متى ينتهي تخفيف الاحمال في مصر؟ وقد اكد المتحدث الرمسي لوزارة الكهرباء الدكتور سامح الخشن بان الوزارة لجأت الي خطة تخفيف الاحمال لمدة ساعتين بدلا من ساعة نتيجة ارتفاع معدل درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية مقارنة بالأعوام السابقة، بالاضافة الي زيادة استهلاك معدلات الغاز في مصر بنسبة 18% مقارنة بالعام الماضي، واشار المتحدث الرسمي بان خطة تخفيف الاحمال سوف تنتهي قريبا وذلك مع دخول فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة بشكل تدريجي.

خطوات ترشيد استهلاك الكهرباء في مصر

  • يتم تخفيف الأحمال بالتعاون مع قطاع الكهرباء.
  • بالاضافة الي تقليل إضاءة الأنشطة التجارية وواجهات المحلات.
  • وبعد ذلك يتم اغلاق المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي والورش والمراكز التجارية.
  • هذا ويتم حظر زينة الكهرباء في المناسبات.

تخفيف الاحمال ساعتين

اشارت وزارة الكهرباء بانه سوف يتم تخفيف الاحمال ساعتين في جميع المحافظات وذلك بعد تطبيق التوقيت الشتوي الأسبوع الماضي، علي ان يتم الانتهاء من خطة تخفيف الاحمال بشكل رسمي بعد تحسن الأحوال الجوية وعودة درجات الحرارة لطبيعتها، وقد اعلنت الكثير من المحافظات عن مواعيد القطع والتي تبدء من التاسعة صباحا وحتي منتصف الليل.