أخبار مصر

حجز شقق سكن لكل المصريين 2023 بالرقم القومي واهم الشروط المطلوبة

حجز شقق سكن لكل المصريين 2023 بالرقم القومي، قام صندوق الاسكان بطرح شقق سكنية بطرح شقق في عدة مدن جديدة من بينها مدينة أكتوبر الجديدة، طبقا لشروط التي حددتها الوزارة بمقدم 30 ألف جنيه، ويتساءل الكثير من المواطنين والشباب المقبلين على الزواج عن تفاصيل تلك الشقق التي طرحتها الوزارة، فدعونا نتعرف معا الان خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز تفاصيل حجز شقق سكن لكل المصريين 2023 بالرقم القومي.

حجز شقق سكن لكل المصريين 2023 بالرقم القومي

اشار الجهاز الاداري إلى طرح وزارة الإسكان خلال شهر نوفمبر الجاري، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعى، في الأيام المقبلة، لشقق (سكن لكل المصريين ) لمحدودي الدخل، والمعروفة بـ شقق (سكن لكل المصريين 5)، وأوضح الجهاز الإداري التابع لوزارة الإسكان الاجتماعي طرح جديد من الوحدات السكنية ضمن المبادرة الرئاسية «سكن كل المصريين2023،، بمساحات تتراوح بين 75 و90 مترًا.

مساحات الشقق السكنية المطروحة

تتراح مساحات شقق سكن لكل المصريين 2023 التي سيتم طرحها من قبل وزارة الإسكان الممثلة في صندوق الاسكان الاجتماعي، ستتراوح بين 75 و90 مترًا، وتتراوح بين 350 ألف و450 ألف جنيه، موضحًا أن الأسعار تختلف بناء على نسب التميز والمدينة المطروح بها الوحدة.

شروط حجز شقق سكن لكل المصريين 5

قامت الوزارة بتحديد تلك الشروط للحصول على شقق الاسكان الاجتماعي

  • من شروط حجز شقق سكن لكل المصريين 5 ألا يقل سن المتقدم على 21 عامًا.
  • يجب ألا يزيد سن المتقدم على 51 عامًا.
  • يجب ألا يكون المتقدم قد استفاد من طروحات الدولة من قبل سواء وحدات سكنية أو قطع أراضي.
  • تقديم إثبات بحصوله على راتب لا يقل عن 2700 جنيه ولا يزيد على 7000 جنيه سواء أكان أعزب أو متزوج.
  • يجب ولا بد ألا يزيد سن أصحاب المعاشات عن 75 عامًا بحد أقصى.تقديم مستند الإقامة بما يتناسب مع الوحدات المتاحة بأقرب مدينة جديدة سواء محل الإقامة أو محل العمل.