أخبار مصر

“الحــق احجـز ” تحميل كراسة شروط الإسكان الاجتماعي pdf الخاصة بالإعلان رقم 18 وما هي الاسعار

تحميل كراسة شروط الإسكان الاجتماعي pdf، خلال الساعات الحالية ارتفعت عمليات البحث علي جوجل وايضا في جميع وسائل التواصل الاجتماعي وذلك بالبحث حول كيفية تحميل كراسة شروط الإسكان الاجتماعي pdf من قبل عدد كبير من المواطنين في كافة محافظات جمهورية مصر العربية، حيث تقوم وزارة الاسكان الاجتماعي وصندوق المجتمعات العمرانية وذلك بطرح وحدات سكنية في عدة محافظات مختلفة وذلك من ضمن مبادرات الرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي وذلك تحت شعار “سكن لكل المصريين” ، اليكم من خلال موقعنا الالكتروني موقع بلد نيوز سوف نننقل لكم جميع التفاصيل الذي يخص هذا الموضوع تابع معنا السطور التالية من هذا التقرير

تحميل كراسة شروط الإسكان الاجتماعي pdf

يتسائل عدد كبير من المواطنين فيي جميع محافظات جمهورية مصر العربية وذلك بالسؤال حول كيفية تحميل كراسة شروط الإسكان الاجتماعي pdf، حيث يهتم عدد كبير من المواطنين في معرفة شروط الحجز في شقق الاسكان الاجتماعي وذلك من اجل الحصول علي شقق باسعار ملائم وبمساحات مختلفة، حيث قد اعلنت وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بطرح وحدات سكنية في عدة محافظات مختلفة بمصر وذلك في اخر ربع من العام الحالي او من بداية العام الجديد 2024.

شروط الإسكان الاجتماعي

وقد جاءت شروط الحجز في شقق الاسكان الاجتماعي الاعلان 18 علي النحو التالي وهي:

  • يشترط علي المتقدم ان يكون جنسيته مصرية
  • ولابد ان يتراوح عمر المتقدم في شقق الاسكان الاجتماعي ما بين 21 و50 عام
  • ويجب الا تتجاوز الدخل الشهر عن 6000 جنيه لمتقدم الاعزب اما المتزوج الا تتجاوز عن 8000 جنيه
  • لابد الا يتم التقديم علي اكثر من وحدة سكنية في نفس الاعلان

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي

والجدير بالذكر تتراوح أسعار شقق الإسكان الاجتماعى بالإعلان رقم 18 ما بين 245.000 و360.000 جنيها ويتم تقسطيها علي مدار ثلاثون عام علي حد اقصي.

المستندات المطلوبة لحجز شقق الاسكان

  • احضار الصورة من البطاقة الشخصية من اجل المتقدم
  • إحضار قسيمة الزواج
  • ضرورة إحضار شهادة ميلاد الأبناء.

ان يتم احضار مستند يفيد بإثبات الدخل على أن يكون الدخل المذكور هو صافي الدخل الشهري للمتقدم للحجز، إيصال سداد مقدم الحجز وكذلك مصروفات التسجيل الذي تم الحصول عليه وقت السداد في البريد.

هذا وتتراوح سعر مساحة الوحدات السكنية المطروحة في الإعلان 18 للفئات محدودة الدخل من وذلك من 75 الي 90 متر.

من أهم شروط حجز شقق الاسكان عدم تخصيص وحدة سكنية او قطعة ارض سكنية له او لاسرته في المدن الجديد.

يتراوح سعر الوحدة السكنية بالإيجار ما بين 1200 جنيه – 1500 جنيه، ويتعين علة العميل أن يسدد نسبة 25% من الدخل الشهري كقيمة للإيجار الشهري فيما يقوم صندوق الإسكان الاجتماعي بسداد ودعم التمويل العقاري المبلغ المتبقي كدعم نقدي للمواطن.

تسعي الحكومة من خلال الوحدات السكنية بنظام الإيجار التمليكي للحد من جشع أصحاب العمارات وغلو الأسعار خلال الفترة الماضية، ومن المقرر طرح شقق للإيجار خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث يعمل صندوق التمويل العقاري على الانتهاء من إعداد الطرح الجديد للوحدات السكنية.

أقرت الوزارة طرح مساحات مختلفة كالتالي: مساحة 90 مترًا مربعًا، وأخرى 75 مترًا مربعًا وتصل مدة الإيجار 7 سنوات، ويمكن التجديد إذا العميل المستأجر في ذلك مع زيادة قيمة الإيجار بنسبة 7% كل عام.

يذكر ان وزارة الاسكان قامت بطرح العديد من الشقق والوحدات في الاعلان الجديد وذلك خلال الربع الاخير من العام الجاري.

من أهم المستندات المطلوبة عند التقديم على شقق الاسكان الاجتماعي هو إحضار مستند يفيد بإثبات الدخل على أن يكون الدخل المذكور هو صافي الدخل الشهري للمتقدم للحجز.

حيث تتراوح أسعار شقق الإسكان الاجتماعى بالإعلان رقم 18 ما بين 245.000 و360.000 جنيها ويتم تقسطيها علي مدار ثلاثون عام علي حد اقصي.

سيكون موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي في الإعلان رقم 18 لمحدودي الدخل في الربع الأخير من عام 2023 أو مع بداية العام الجديد 2024.

حيث تتوفر شقق سكن لكل المصريين 5 بأسعار تتراوح بين 350 ألف جنيه و 450 ألف جنيه، حيث يتم تحديد السعر حسب المدينة