منوعات

أبرز وأجمل دعاء عند نزول المطر مستجاب 1445 و أفضل دعاء البرق والرعد “اللهم بحق هذا المطر الجميل نسألك الفرج العاجل والرزق الوفير”

دعاء عند نزول المطر مستجاب، مع دخول فصل الشتاء ومع هطول الامطار بدأ الكثير من الناس في البحث عن الأدعية التى تخص هطول الأمطار وذلك بالتزامن مع إعلان الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن حالة الطقس الآن على القاهرة الكبرى تشهد أجواء شتوية واستمرار المطر بدرجات متفاوتة الشدة والتى تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرفة، وفى هذا المقال سنتعرف على جميع التفاصيل التى تخص هذا الموضوع.

دعاء عند نزول المطر مستجاب

عند نزول الأمطار الرعدية المصحوبة بالبرق ومع بداية التوقيت الشتوي ونزول الأمطار يبحث الناس عن الأدعية المستجابة حيث أن ابواب السماء تكون مفتوحة والدعاء مستجاب وإليكم أفضل دعاء عند نزول المطر مستجاب:

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، يا بديع السماوات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم إني أسألك الجنة وأعوذ بك من النار.

اللهم لك الحمد على المطر والخير والبركة، اللهم ارزقنا في هذا الصباح مع هذا المطر الخير والبركة والصحة والعافية.

اللهم إنا نسألك أن ترزقنا الخير والبركة كما رزقتنا المطر، اللهم ألهمنا شكرك وحسن عبادتك على المطر والخير الذي رزقتنا إياه.

دعاء البرق والرعد

  • اللهم بحق هذا المطر الجميل نسألك الفرج العاجل والرزق الوفير لكل من ضاقت به الأحوال.
  • اللهم أجب دعواتنا واشرح صدورنا وتقبل صلاتنا وجميع طاعتنا واغفر ذنوبنا وأصلح أحولنا.
  • اللهم اجعل الريان بابنا والفردوس ثوابنا والكوثر شرابنا، واجعل لنا فيما نحب نصيبا.
  • اللهم ارزقنا من خيراتك كثيرًا يا رب العالمين، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك.
  • اللهم اغفر لنا وارحمنا، وارض عنا، وسامحنا، وتقبل منا، واعفُ عنا، واكتب لكل البشر أن يكونوا من أهل الجنة، وارض عن كل خلقك وارحمهم يا رب.