أخبار مصر

“اعرف دلوقـتي”مواعيد قطع الكهرباء في القاهرة وكافة المحافظات المصرية

مواعيد قطع الكهرباء في القاهرة، ازداد البحث عن مواعيد قطع الكهرباء في القاهرة، وذلك حيث يتساءل عدد كبير من المواطنين في كافة محافظات جمهورية مصر العربية علي متي سيتم الانتهاء من ازمة انقطاع التيار الكهربائي، وذلك بعدما قام رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي وذلك في خطة انقطاع الكهرباء في مصر وذلك في شهر يوليو الماضي، وذلك من اجل ترشيد الاستهلاك الطاقة، فقام موقعنا الالكتروني بلد نيوز بتوفير لك كافة التفاصيل عن الموضوع وذلك من خلال الققرات التالية.

مواعيد قطع الكهرباء في القاهرة

مواعيد قطع الكهرباء في القاهرة، فقام موقعنا الالكتروني بلد نيوز بتوفير لك المواعيد الخاصة بالانقطاع في كافة المحافظات وذلك من خلال الفقرات التالية:

  • فطبقا لمدن وأقاليم القاهرة فمن المقرر ان يتم فصل الكهرباء ساعة واحدة فقط من الساعه 12 الى الساعه 1 في كلا من الشرابية، الزاوية الحمراء، النهضة، السلام أول، التجمع الخامس، القاهرة الجديدة، الظاهر، شبرا، روض الفرج، الوايلي، حدائق القبة، عين شمس، مدينة نصر، الحي السابع، الحي العاشر، الحلمية.
  • طبقا لمحافظة الاسكندرية تم امتداد المواعيد الخاصة القطع لتشمل ساعتين بدلا من ساعة حيث يبدأ موعد القطع من 11 صباحا ممتدة لمدة ساعتين طبقا لما قررته شركة الكهرباء.
  • طبقا لمحافظة الفيوم فصل الكهرباء من الساعه 12 ظهرا الى الساعه 12 بعد منتصف الليل ممتدة ايضا لمدة ساعتين طبقا لقرار شركة الكهرباء.
  • طبقا لمحافظات مصر يشمل قطع الكهرباء ساعتين بدلا من ساعة واحدة وهذا قرارا من قِبل شركة الكهرباء.

جهود الدولة للقضاء على انقطاع الكهرباء

  • من اجل رفع كفاءة الحصول على الكهرباء من خلال حقول الغاز الطبيعي واستكشاف المزيد.
  • من اجل العمل على إقامة محطات كهرباء تعمل بالفحم كي تزيد من قدرة إنتاج الكهرباء من الفحم.
  • من اجل العمل على إقامة محطات كهرباء تعمل بالطاقة المتجددة كالشمس والرياح لإنتاج الكهرباء من خلالهم.

كشف بيان الحكومة عن الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة عن مثيلاتها في نفس الفترة من العام السابق، والذي أدى بدوره إلى زيادة استهلاك الكهرباء بصورة مرتفعة مع انخفاض الطاقة المولدة من المصادر الجديدة والمتجددة ( الرياح – الشمسية – المائية) فى نفس الفترة عن العام السابق.