الإقتصاد

اسعار البنزين اليوم 14 نوفمبر 2023 في مصر بعد الزيادة الجديدة في الاسعار

اسعار البنزين اليوم، ازداد البحث خلال تلك الفترة من قبل الكثير من الموطنين عن اسعار البنزين اليوم في مصر، حيق تقوم لجنة التسعير بعقد اجتماع كل ثلاث شهور لمراعة اسعر الوقود وتحريكها سواء بالارتفاع او الانخفاض وتعتمد اللجنة في قرارها مستوى أسعار النفط العالمية، وسنتعرف الان خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز اسعار البنزين اليوم في مصر.

اسعار البنزين اليوم

وجاء ارتفاع سعر البنزين عقب صعود سعر النفط عالمياً متأثراً بأحداث الشرق الأوسط، حيث يتأهب المستثمرون لأي تطورات في الأحداث قد تؤدي إلى نقص في تدفقات الوقود ما ينتج عنه زيادة في الأسعار، بحسب رويترز، وارتفعت أسعار النفط بمعدلات تقترب من 3% في جلسة تداول الخميس، بقيمة صعود تتجاوز دولارين للبرميل، لتنهي سلسلة خسائر استمرت ثلاثة أيام مع عودة الإقبال على المخاطرة في الأسواق المالية بعدما ثبت كلا من البنك المركزي الأمريكي وبنك إنجلترا أسعار الفائدة.

اسعار البنزين بعد الزيادة

– بنزين 92:

سعر بنزين 92 بعد : 11.5 جنيه لكل لتر.

سعر بنزين 92 قبل : 10.25 جنيه.

قيمة الزيادة: 1.25 جنيه.

– سعر البنزين اليوم 95:
سعر بنزين 95 بعد الزيادة: 12.5 جنيه لكل لتر.

سعر بنزين 95  قبل الزيادة: 11.5 جنيه.

قيمة الزيادة: جنيه واحد.

سعر السولار اليوم

لم يتغير سعر السولار من قبل لجنة التسعير في مصر بعد رفع اسعار البنزين خلال الفترة الماضية، فقد أبقت اللجنة على سعر لتر السولار كما هو 8.25 جنيه للتر، وذلك بعد زيادته بقيمة جنيه واحد للتر في شهر مايو الماضي.

حقيقة ارتفاع أسعار البنزين اليوم

اما عن حقيقة ارتفاع أسعار البنزين خلال تلك الايام، فقد قررت اللجنة زيادتها خلال اجتماعها الأخير يوم الجمعه، حيث يتم تحدد أسعار المواد البترولية بناء على سعر النفط عالميا ومتوسط سعر الدولار في مصر.