أخبار مصر

“شمس و شتاء و نوة في نفس الوقت” نوة المكنسة ٢٠٢٣ تعرف على مواعيد النوات وتفاصيلها والظواهر الجوية المرتبطة حتى نهاية 2023

نوة المكنسة ٢٠٢٣، بعد السؤال المتكرر من الكثير من المتابعين حول معرفة ما هي نوة الطقس في الاسكندرية، التي تضرب محافظة الإسكندرية، عروس البحر المتوسط، ومن المفترض أن تأتي يوم الخميس المقبل 16 نوفمبر، وتشتهر بالأمطار الغزيرة والرياح، وفقا لجدول النوات، ومن هنا سنوضح لجميع المتابعين معرفة موعد قدوم نوة المكنسة في عروس البحر المتوسط.

نوة المكنسة ٢٠٢٣

موعد نوة المكنسة ٢٠٢٣، والجدير بالذكر بان والمعروف أنها واحدة من أصعب النوات على المدينة الساحلية، ويصاحبها هطول أمطار غزيرة، وتعد البداية الحقيقية لبداية موسم الشتاء الجديد، وسوف يتم ظهور نوة المكنة في الاسكندرية وسوف يشهدها جميع مواطنين المحافظة، والجدير الذكر بانها وتستمر نوة المكنسة لمدة 4 أيام أيضا، وتتبعها رياح شمالية غربية، وتكون ممطرة بغزارة مع شدة رياح، بالإضافة إلى انخفاض كبير في درجات الحرارة، ومن المفترض أن تأتي يوم الخميس الموافق 16 نوفمبر، وتشتهر بالأمطار الغزيرة والرياح.

ما هو سيب تسمية نوة المكنسة بهذا الاسم

والجدير بالذكر بان ام تسمية هذه الحالة التي تحصل كل فترة ، لأن الصيادين أطلقوا عليها «المكنسة»، بسبب قيامها بكنس البحر من التغيرات الشديدة، وذلك بسبب شدة الرياح الباردة التي تهب وهي تعتبر رياح شمالية غربية قد تتسبب في تيارات بجرية شديدة سوف يشهدها البحر اثناء النواره وسوف يطول استمراها الي 4 ايام.

كيف نوة المكنسة تؤثر على حالة الطقس؟

والجدير بالذكر بان ها سوف تؤثر بالفعل بين حالة من القلق والخوق وذلك بسبب قدون نواة المكنسة في عروس البحر المتوسط، كيفية ستأثر على حالة الطقس، وتسأل البعض حول علاقة تلك النوات بتساقط الأمطار الذي تشهده البلاد اليوم.

حالة الطقس في الاسكندرية

والجدير بالذكر بان تشهد حالة الطقس في الإسكندرية عدم استقرار الأجواء نتيجة تكاثر السحب الرعدية الممطرة وذلك على كافة المناطق ولقد حذرت من نزول امطار.

ما اسم النوه الحاليه في الاسكندريه؟

نوة قاسم 2022 من المقرر أن تأتي نوة قاسم في 4 ديسمبر، وهي من أشد نوات الإسكندرية، والتي تستمر لمدة 5 أيام، ويصاحبها رياح جنوبية غربية، كما يصاحبها عواصف شديدة.