أخبار دوليّة

“عطلة عامة” هل غداً الخميس عطلة رسمية في العراق؟ الامانة العامة لمجلس الوزراء تُوضح الحقيقة

هل غداً الخميس عطلة رسمية في العراق؟ يهتم ويبحث الكثير من المواطنين في العراق وذلك للتعرف علي حقيقية وجود عطلة رسمية في العراق، ويبحث المواطنين في العراق علي العطلات الرسمية وذلك من اجل الاستمتاع وقضاء اوقات فراغهم مع عائلتهم،وقد اعلن مجلس الوزراء العراقي عن قائمة العطلات الرسمية في العراق والتي يبحث عنها المواطنين من اجل قضاء اوقات مميزة بعيدا عن ضغوط العمل، وسنتعرف في هذا المقال علي حقيقة وجودعطلة رسمية غدا في العراق ام لا.

هل غداً الخميس عطلة رسمية في العراق؟

يرغب الكثير من المواطنين معرفة هل غداً الخميس عطلة رسمية في العراق؟وقد اعلنت الامانة العامة لمجلس الوزراء في العراق عن قائمة العطلات الرسمية في العراق وذلك حتي نهاية العام،هذا وتتنوع العطلات الرسمية في العراق والتي تكون مابين العطلات الرسمية والغير رسمية، هذا ويتم تحديد العطلات الرسمية في العراق وذلك بناء علي التغيرات المناخية التي توجد في البلاد، كما اعلن مجلس الوزراء في العراق عن ان يوم الخميس سوف يكون عمل عادي في البلاد ولا يوجد اي قرار بجعله عطلة رسمية، ويجب علي المواطنين تحري الدقة في المعلومات الخاصة بالعطلات، وتم الاعلان بشكل رسمي علي قائمة العطلات الرسمية في جميع المحافظات العراقية والتي يحصل عليها جميع المواطنين في العراق خلال الفترة القادمة وذلك لجميع المواطنين.

جدول العطلات الرسمية في العراق

  • 14 يوليو 2023 عطلة رسمية لتأسيس جمهورية العراق.
  • 1 من محرم عطلة رسمية بمناسبة راس السنة الهجرية.
  • 10 من محرم عطلة رسمية بمناسبة يوم عاشوراء.
  • 12 من ربيع الاول عطلة رسمية بمناسبة المولد النبوى الشريف.
  • 3 من أكتوبر عطلة بمناسبة العيد الوطني العراقي.
  • 10 من أكتوبر عطلة بمناسبة عيد النصر.
  • 25 من شهر ديسمبر 2023 عطلة بمناسبة عيد السيد المسيح.

وقد اوضحت الامانةالعامة لمجلس الوزراء العراقي بانه سوف يتم الاعلن عن باقي العطلات الرسمية في البلاد خلال الايام القادمة.

ومن الجدير بالذكر تعتبر العطل الرسمية من افضل ما يحدث في حياة جميع المواطنين والطلاب لانهم بيحصلوا علي اجازات مدفوعة الاجر اما الطلاب فيأخذوا قسطا من الراحة وعدم الذهاب الي المدارس خلال ايام العطل الرسمية