تعرف على مواعيد قطع الكهرباء في الجيزة وبعض المحافظات 2023.. وزارة الكهرباء تُحدد
مواعيد قطع الكهرباء في الجيزة

مواعيد قطع الكهرباء في الجيزة، يبحث العديد من المواطنين عن مواعيد جديدة لقطع التيار الكهربائي. كان من المتوقع أن يتم تخفيف الأحمال بعد انتهاء فصل الصيف، لكن في الأيام الأخيرة، فوجئ الكثيرون بانقطاع الكهرباء في منازلهم لفترة تصل إلى ساعتين في بعض المحافظات، استكمل معنا المقال لتتعرف على مواعيد قطع الكهرباء في الجيزة.

مواعيد قطع الكهرباء في الجيزة

قامت وزارة الكهرباء بالإعلان عن مواعيد قطع الكهرباء في الجيزة حيث فعلت الشركة القابضة للكهرباء في مصر جدولة جديدة لقطع التيار الكهربائي، اعتبارًا من يوم السبت ، بناءً على بيان صدر عن مجلس الوزراء يوضح سبب قطع التيار الكهربائي في مصر، أكدت وزارة الكهرباء أن تنفيذ خطة الحكومة لتعزيز كفاءة قطاع الكهرباء يتم وفقًا للجدول الزمني المحدد، ومن المتوقع أن تنتهي أزمة الكهرباء في مصر بحلول عام 2024.

رفع كفاءة القطاع

أعلنت الحكومة المصرية عن الخطة الخاصة بها لرفع كفاءة القطاع وزيادة إمكانيات الإنتاج، بهدف القضاء على انقطاع التيار الكهربائي في مصر وتشمل الإجراءات التالية حيث تهدف الزيادة في إنتاج الكهرباء من الغاز الطبيعي بفحص حقول جديدة للغاز وتوسيع التعاقدات مع دول أخرى، كما تهدف زيادة إمكانيات إنتاج الكهرباء من الفحم إلى إقامة محطات كهرباء جديدة تعمل بأنواع مختلفة من الفحم، مع زيادة إمكانيات إنتاج الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة عبر إقامة محطات كهرباء جديدة تستخدم الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

جدول مواعيد انقطاع الكهرباء في محافظة القاهرة

محافظة الغربية : تم بالفعل تحديث جدول تخفيف الأحمال في محافظة الغربية ليتماشى مع الميعاد السابق لكل منطقة، حيث تمت زيادة مدة انقطاع التيار الكهربائي من ساعة واحدة إلى ساعتين.

محافظة الإسكندرية : تقرر محاقظة الاسكندرية وفقًا لشركة الكهرباء تغيير مواعيد قطع التيار الكهربائي في الإسكندرية، حيث سيتم زيادة المدة من ساعة إلى ساعتين. ستبدأ عمليات قطع التيار الكهربائي في محافظة الإسكندرية في الساعة الحادية عشر صباحًا بدلاً من الثانية عشرة ظهرًا، وستستمر لمدة ساعتين.

محافظة الفيوم : يتم بدء فصل الأحمال من الساعة 12 ظهرًا ويستمر حتى الساعة 12 منتصف الليل لمدة ساعتين بدلاً من ساعة واحدة.

في باقي محافظات الجمهورية : يتم تقليل الأحمال الكهربائية في كافة محافظات وأماكن البلاد، مع زيادة مدة فصل التيار لمدة ساعتين بدلاً من ساعة واحدة في نفس الأوقات المحددة.

مواعيد قطع الكهرباء في الجيزة

أعلن مجلس الوزراء في بيان له عن خطة تخفيف الأعباء الكهربائية التي سوف تنفذ في محافظة الجيزة بداية من الساعة الثانية عشر ظهرا حتى الثانية عشرة منتصف الليل وكان هذا بعد التنسيق في ما بين وزارة الكهرباء و وزارة البترول المصرية، وقد أوضح مجلس الوزراء أنه سيتم نشر جدول مواعيد الانقطاع لجميع المحافظات والأحياء المصرية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام