أخبار دوليّة

هل سينقطع الإنترنت عن العالم 2023.. ناسا تُكشف التفاصيل

هل سينقطع الإنترنت عن العالم 2023، انتشرت بعض الاخبار عن انقطاع الإنترنت بسبب تعرض الكرة الأرضية لعاصفة شمسية سوف تضرب الأرض قريبًا، تؤدي إلى قطع الإنترنت بشكل نهائي، ويتساءل الكثير من المواطنين حول العالم عن حقيقة تلك الاخبار، وسنتعرف الان خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز عن حقيقية انقطاع الانترنت في العالم خلال الفترة القادمة.

هل سينقطع الإنترنت عن العالم 2023

من جانبها، كشفت وكالة «ناسا» حقيقة انقطاع الإنترنت عن العالم خلال الفترة القادمة أنه لا صحة لانقطاع الإنترنت عن العالم، حيث لم يتم العثور على أي دلائل أو مؤشرات حول وجود مشكلة محتملة قادمة في خدمة الإنترنت، وحذرت وكالة ناسا بعدم تصديق هذه الشائعات والاعتماد على مصادر موثوقة للحصول على المعلومات، مشيرة إلى أنه لا توجد أي تهديدات موثوقة أو أدلة تشير إلى أن الإنترنت سيتعطل، وبالتالي يمكن للأفراد والشركات الابتعاد عن القلق والخوف من هذا الأمر.

أسباب تكذيب خبر انقطاع الإنترنت

-لم يؤكد مصدر رسمي حقيقة انقطاع الانترنت عن العالم، كما لا يُمكن أن يُقطع الإنترنت عن العالم بأكمله لأسباب عديدة منها:

  • لا يعتمد الإنترنت في الوقت الحالي على الأقمار الصناعية فحسب، بل أيضاً على الكابلات الضوئية، ففي حال تعرّض الأقمار الصناعية إلى حوادث أو أعطال، يبقى الانترنت الذي يعمل بواسطة الكابلات الضوئية التي توجد تحت الأرض أو البحر.
  • لن تتسبب العواصف أو الإعصارات الشمسية بإيقاف الإنترنت بشكل كامل، كون تأثيراتها تشمل مناطق محددة من الفضاء والكرة الأرضية، فيمكن أن يتعطل في أوروبا مثلاً بسبب العاصفة لكن يبقى في آسيا، وحصل أمر مشابه في سنوات سابقة.
  • لم تعلن الشركات المزودة لخدمة الإنترنت والتكنولوجيا عن خبر مماثل ولا توجد معطيات على ذلك، كما أن عمل هذه الشركات جارٍ بالانسيابية المعتادة.
  • تنتشر بين الحين والآخر إشاعات وأخبار مضللة حول إمكانية قطع الإنترنت في العالم لأسباب مختلفة، فريق الفاحص كذّب هذه الأخبار أكثر من مرة وشرح آلية عمل الإنترنت حول العالم.