“السكر غلي ونحلو بايه” سعر كيلو السكر اليوم الخميس الموافق 16 نوفمبر 2023 في الاسواق
سعر كيلو السكر اليوم

سعر كيلو السكر اليوم، ارتفع سعر السكر اليوم ارتفاعا جنونيا خلال تلك الفترة لأسباب غير مفهومة، رغم جهود الدولة لزيادة الإنتاج في محاولة لتخفيض الأسعار، وبلغ سعر كيلو السكر اليوم في محال البقالة أكثر من 50 جنيها، بعد أن كان ما بين 40 -43 جنيها خلال الأسبوع الماضي، ويتغبر سعرة يوما عن اخر لذلك يزداد البحث عن اسعار السكر في الاسواق دائما، ومن خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز عن سعر كيلو السكر اليوم في الاسواق.

سعر كيلو السكر اليوم

رغم مطالبة الحكومة في جمهورية مصر العربية بوقف تصدير السكر بالخارج، إلا أن سعر السكر ارتفع خلال تلك الفترة، حيث أفاد صناع السكر أن هناك زيادة في الأسعار خلال الأيام القادمة، تخطى كيلو السكر في الأسواق المصرية سعر 50 جنيهًا، كما شددت وزارة التموين على ضرورة ضخ كميات من السكر الذي يملكه التجار، واشارت وزارة التموين مشيرة إلى أن السعر العادل ما بين 22 و 26 جنيهًا للكيلو، وبلغ الإنتاج المحلي من السكر 2.8 مليون طن على مدار السنة، ويصل الاستهلاك إلى 3.2 مليون طن.

سر ارتفاع سعر السكر بالأسواق

قال رئيس شعبة السكر حسن الفندى، إن الزيادة التي نشهدها في سعر السكر لا يوجد لها تبرير، مشيرًا إلى أن الإنتاج والاستهلاك مستقران عند نفس المستوى كما في الفترة الماضية، ولم يحدث أي تغيرات في السوق ما يجعل الأسعار ترتفع، ونوة رئيس شعبة السكر إلى أن سعر الطن في بورصة الأغذية مستقر عند 24 ألف جنيه.

ضخ كميات سكر كبيرة بالمجمعات

من جانبه كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين الدكتور أحمد كمال، عن تعاقد الوزارة على استيراد 100 ألف طن لتقليص فجوة أسعار السكر، ولتعزيز المخزون الاستراتيجي، كما يوجد احتياطي من السكر يكفى حتى شهر أبريل 2024، ويتم العمل على استمرار الإنتاج وضخ الكميات عبر المجمعات الاستهلاكية المتنوعة بسعر 27 جنيهًا للكيلو.

وأوضحت المصادر، سيتم رفع إجمالي واردات السوق من السكر فوق 400 ألف طن هذا العام خلال المناقصة الجديدة، لكنها لا تزال غير كافية لتغطية الفجوة المقدرة بأكثر من 800 ألف طن سنوياً، إذ تنتج مصر نحو 2.7 مليون طن، في حين يبلغ متوسط الاحتياجات السنوية 3.5 مليون طن تقريباً.

والجدير بالذكر بان وزارة التموين اكدت بأن ‏المخزون الاستراتيجي للسكر يكفي المواطنين حتي شهر أبريل 2024، ويكون العام القادم هو بداية حصاد قصب السكر وبنجر السكر في مصر.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام