“مُباشر الآن” رابط الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي للسيارات المجهزة للمعاقين 2023 عبر الرابط www.smcegy.com و انواع الاعاقة التى تستحق السيارة
الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي للسيارات المجهزة للمعاقين

الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي للسيارات المجهزة للمعاقين، قامت وزارة الصحة والسكان بالاعلان عن كيفية الاستعلام عن نتائج الكشف الطبي للمعاقين في عام 2023، وذلك بسبب أن الكثير من المواطنين يبحثون عن كيفية الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي للمعاقين وذلك بهدف الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة والإعفاء من الجمارك للسيارات، وفى هذا المقال سنتعرف على جميع التفاصيل التى تخص هذا الموضوع.

الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي للسيارات المجهزة للمعاقين

يمكن للأفراد القائمين بالكشف الطبي أن يستعلموا عن نتيجة الكشف الطبي من خلال موقع المجالس المتخصصة حيث قامت الوزارة بتوفير رابط الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي للمعاقين من خلال الموقع الالكتروني للتسهيل على المواطنين الاستعلام عن النتيجة دون الذهاب الى اي مكان وإليكم الخطوات:

  • أولا قم بالدخول الى موقع المجالس الطبية المتخصصة.
  • ثانيا قم بإختيار أيقونة “نتيجة الكشف الطبي”.
  • ثالثا قم بالنقر على أيقونة “الاستعلام”.
  • رابعا قم بإدخال الرقم القومي الخاص بك بدقة.
  • خامسا قم بالضغط على كلمة “دخول”، وسوف يظهر لك كل ما تبحث عنه.

ما هي انواع الاعاقة التي يحق لها الحصول على السيارة؟

أكدت وزارة الصحة والسكان، من خلال موقع المجالس الطبية المتخصصة، أنه يتم اختيار نوع الإعاقة وفقًا للقانون والأنظمة التنفيذية المعمول بها، ويمكن أن تكون الإعاقة من نوع حركي أو سمعي أو بصري أو ذهني، وقد تشمل أيضًا أمراض القلب وأمراض الدم، وتتم هذه العملية وفقًا للتشريعات وإليكم أنواع الإعاقات:

  1. إعاقة في الأطراف العلوية للإنسان، وهذه الاعاقة في الاطراف العلوية مثل بتر اسفل الكوع أو بتر الذراع فوق الكوع وغيرها.
  2.  إعاقة في الأطراف السفلية للإنسان، في حالة بتر أحد المفاصل بالكامل من الركبة أو وجود تشوهات في الأطراف السفلية أو وجود حالة مرضية شلل نصفي أو اصابة في النخاع الشوكي.
  3.  الإعاقة من إصابة الأطراف، اذا كان الشخص مصابًا بمتلازمة قصر القامة، إذا كان الشخص معاقًا، أي يعاني من مشاكل في الحركة وتيبس شديد، خاصة في مفصل الركبة أو غيرها.

شروط الحصول على سيارة مجهزة للمعاقين 2023

  • يجب أن يكون الشخص مصري الجنسية.
  • يجب أن يكون عمر المتقدم لا يقل عن 18 عاما.
  • يجب أن تكون السيارة مسجلة على اسم الشخص المعاق.
  • يجب ضرورة اجتياز الكشف الطبي كاملا.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام