“شوف قبضك كام” الاستعلام عن قيمة المعاش بالاسم 2023 بعد اخر زيادة
الاستعلام عن قيمة المعاش بالاسم

الاستعلام عن قيمة المعاش بالاسم، قبل أيام من صرف معاشات شهر نوفمبر 2023، بالزيادة الاستثنائية الجديدة التي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، أوضحت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أنّه يمكن الاستعلام عن قيمة المعاش بالاسم على الموقع الرسمي للهيئة، في إطار التسيير على أصحاب المعاشات ومستحقي المعاش.

الاستعلام عن قيمة المعاش بالاسم

أوضحت التأمينات، أنّ خطوات الاستعلام عن قيمة المعاش بالاسم تتم من خلال اتباع عدّة طرق، وهي كالتالي :

  •  قم بالدخول إلى موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية .
  •  قم باختيار أيقونة الاستعلام عن البيانات الأساسية لملف المعاش.
  •  إذا كنت مستخدما للموقع ولديك حساب مفعل، سيتم إدخال الرقم القومي وكلمة المرور وعلى الفور تظهر نتيجة الاستعلام عن المعاش بالاسم.
  • إذا لم تكن مستخدما يمكنك التسجيل حتى يتم استخدام جميع الخدمات الإلكترونية والاستعلام عن قيمة المعاش.
  • التسجيل من خلال إدخال البيانات مثل «الاسم، اسم العائلة، الرقم القومي، الرقم التأميني، البريد، إدخال كلمة مرور»، ثم الضغط على تسجيل.

الفئات المستحقة للمعاش

  • مادة (98): إذا توفى المؤمن عليه أو صاحب المعاش كان للمستحقين عنه الحق في تقاضي معاش وفقاً للأنصبة والأحكام المقررة بالجدول رقم (7) المرافق لهذا القانون من أول الشهر، الذي حدثت فيه الوفاة.
  • مادة (99): يشترط لاستحقاق الأرملة والأرمل أن يكون الزواج موثقا أو ثابتا بحكم قضائي بات، وألا يكون الأرمل متزوجا بأخرى.
  • مادة (100): يشترط لاستحقاق الابنة ألا تكون متزوجة. ويشترط لاستحقاق الابن ألا يكون قد بلغ سن الحادية والعشرين، ويستثنى من هذا الشرط الحالات الآتية : 1- العاجز عن الكسب. 2- الطالب بأحد مراحل التعليم التي لا تجاوز مرحلة الحصول على مؤهل الليسانس أو البكالوريوس أو ما يعادلها بشرط عدم تجاوزه سن السادسة والعشرين ولم يلتحق بعمل أو لم يزاول مهنة. 3- من حصل على مؤهل نهائي لا يجاوز المرحلة المشار إليها بالبند السابق ولم يلتحق بعمل أو لم يزاول مهنة ولم يكن قد بلغ سن السادسة والعشرين بالنسبة للحاصلين على مؤهل الليسانس والبكالوريوس وسن الرابعة والعشرين بالنسبة للحاصلين على المؤهلات الأقل.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام