“هـبوط حـاد” اسعار الارز الشعير اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 للمستهلك في مصر
اسعار الارز الشعير
اسعار الارز الشعير، يعتبر الارز الشعير من السلع الغذائية الاساسية التي يبحث عنها المواطنين بكثرة في الفترة الاخيرة، وتراجعت اسعار الارز الشعير اليوم في السوق المحلي وخصوصا الارز السائب والذي وصلت قيمته من 25 إلى 27 جنيه، وايضا تراجعت أسعار الأرز المعبأ اليوم مابين 30 إلى 35 جنيه للكيلو وذلك علي حسب الشركة المنتجة ونسبة الكسر، وسنتعرف من خلال موقع بلد نيوز الاخباري اسعار الارز الشعير اليوم السبت في جميع المحلات.

اسعار الارز الشعير

شهد اليوم السبت الموافق 18 نوفمبر 2023 تراجعاً واضحاً في اسعار الارز الشعير، وقد اعلنت المصادر الرسمية في وزارة الرسمية والتجار بان سبب تراجع الارز الشعير في الاسواق هو قيام الدولة المصرية باستيراد الأرز الشعير من الخارج، بالاضافة الي قيامها بالتعاقد علي شراء كميات كبيرة من الخارج من اجل طرحها للمواطنين بأسعار مخفضة، في ظل ارتفاع باقي اسعار السلع الغذائية في التوقيت الحالي، حيث بلغ سعر طن الارز الابيض اليوم مابين 18 الي 20 ألف جنيه للطن، وسجل كيلو الأرز الأبيض المعبأ اليوم بقيمة 20 الي 23 جنيه للكيلو، كما قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بطرح الارز في المجمعات الاستهلاكية بقيمة 20 جنيه للكيلو، وذلك من اجل التخفيف علي المواطنين في الحصول علي السع الغذائية باسعار مخفضة.

اخر اخبار الارز الشعير اليوم السبت

كشف العديد من التجار والمصادر الرسمية في وزارة التموين بان الارز الشعير سوف يشهد حالة من التراجع والانخفاض خلال الفترة القادمة، وذلك بتراجع قيمته 100 جنيه في الكيلو، وتأتي هذه الاجراءات من الحكومة من اجل توفير سلعة الأرز الاستراتيجية بسعر مخفض لجميع المواطنين في الفترة الراهنه نظرا عن الموجود في السلاسل التجارية الخاصة والسوق المحلية، وتقوم الدولة في الوقت الحالي باستيراد كميات كميات من الارز لطرحها في الاسواق قريباً.

سعر الارز التمويني اليوم

وصل سعر الارز التموني اليوم في جميع الاسواق بنحو 12.5 جنيه، هذا وقد أكد وزير التموين والتجارة الداخلية بان منظومة الامن الغذائي سوف تقوم بطرح الارز باسعار مخفضة قريبا.

سبب هبوط سعر الارز

كشف الدكتور أحمد ابو علي بانه من ضمن اسباب  تراجع اسعار الارز في الفترة الاخيرة هو وجود كميات كبيرة من الارز المعروض في الأسواق وذلك بعد انتهاء موسم الحصاد ووجود كميات كبيرة من المحصول في جميع الاسواق.

هذا ويعتبر الارز الشعير من العناصر الغذائية الهامة اليت يبحث عنها جميع المواطنين والمستهلكين في الفترة الاخيرة، وذلك بعد قرار وزارة التموين بتوفيات وضخ كميات كبيرة من الارز ليتم طرحها باسعار مناسبة لجميع المواطنين.

حيث انخفض أسعار الارز اليوم الاثنين الموافق 20 نوفمبر 2023 بقيمة 100 جنيه للطن، لسيجل الارز الشعير عريض الحبة بقيمة 17900 جنيه وذلك بتراجع عن امس الاحد والذي وصل الي 18000 جنيه للطن، بينما انخفض سعر الأرز الشعير رفيع الحبة اليوم الاثنين بقيمة 100 جنيه للطن ليسجل نحو 17050 جنيه.

سعر الارز الشعير

  • سعر طن الأرز شعير رفيع الحبة حوالي 17600 جنيه
  • سعر طن الأرز شعير رفيع الحبة حوالي 18600 جنيه

وكشف الدكتور مجدي الوليلي عضو غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات بانه تم طرح الارز الهندي في جميع المجمعات الاستهلاكية وذلك بقيمة 24 جنيه.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام