أخبار دوليّة

“عـطلـة للجميع” الاحد عطلة لو دوام في العراق؟ الامانة العامة لمجلس الوزراء تُوضح التفاصيل

الاحد عطلة لو دوام في العراق؟ يهتم ويبحث الكثير من المواطنين في العراق وذلك للتعرف علي حقيقة وجود عطبة رسمية يوم الاحد في العراق، وقد اعلنت الامانة العامة لمجلس الوزراء في العراق عن جدول العطلات الرسمية في الباد وذلك حتي نهاية العام، وهذه العطلات يتم تحديدها بناء علي الظروف والمتغيرات في البلاد، حيث ينتظر المواطنين هذه العطلات بفارغ الصبر من اجل الحصول علي فترة راحة، وسنتعرف في هذا المقال علي حقيقة وجود عطلة رسمية يوم الاحد القادم ام لا.

الاحد عطلة لو دوام في العراق؟

يتسائل المواطنين عن اذا كان يوم الاحد عطلة لو دوام في العراق؟ وقد كشفت الامانة العامة لمجلس الوزراء في العراق عن جميع العطل المتبقية في البلاد حتي نهاية العام، هذا وقد شهد شهر اكتوبر الماضي العديد من العطلات الرسمية والتي استمتع بها المواطنين، هذا ويتم تحديد العطلات الرسمية او الغير رسمية في الباد بناء علي الظروف والتغييرات المناخية علي حسب كل منطقة، اما تكون حوداث او عواضف او امطار غزيرة مما يصعب علي المواطنين والطلاب الذهاب الي عملهم او مدارسهم، واعلنت الحكومة العراقية بان يوم الاحد سيكون دوام بشكل طبيعي ولا توجد عطلة رسمية وان كل مايثار في الاونة الاخيرة عاري تماما من الصحة، ويجب علي المواطنين تحري الدقة في الاخبار، وفي حالة وجود عطلة رسمية سوف يتم اعلام المواطنين بها من خلال الصفحة الرسمية للوزارة.

جدول العطلات الرسمية المتبقية في العراق 2023

  • يوم 10 من محرم عطلة يوم عاشوراء.
  • يوم 12 من ربيع اول عطبة المولد النبوى الشريف.
  • يوم 3 من اكتوبر العيد الوطني العراقي.
  • يوم 10 اكتوبر عطلة عيد النصر.
  • يوم 25 من ديسمبر عطلة السيد المسيح في العراق.

وقد شددت الامانه العامة لمجلس الوزراء بانه يجب علي جميع المواطنين تحري الدقة في العطلات الرسمية، وانه يتم تحديدها بناء علي التغيرات المناخية في البلاد.

العطلة المتبقية لهذا العام في العراق هي عطلة السيد المسيح في العراق الموافق يوم 25 ديسمبر 2023.

يتم تحديد العطلات الرسمية في العراق رسميًا بناءً على الظروف المناخية والتغيرات التي تشهدها البلاد، حيث تختلف هذه العطلات الرسمية من محافظة إلى أخرى حسب القرار الذي يتخذه مجلس الوزراء داخل العراق.