الارز بكام؟ اسعار الارز الشعير اليوم الاحد 19 نوفمبر 2023 للمستهلكين في مصر
اسعار الارز الشعير اليوم

اسعار الارز الشعير اليوم، يبحث الكثير من المستهلكين عن اسعار الارز الشعير اليوم بجميع المحافظات، وهي البيانات التي تلقي بظلالها على أسعار الأرز الأبيض والعديد من السلع الغذائية الاستراتيجية الأخرى، استكمل معنا المقال لتتعرف على اسعار الارز الشعير اليوم السبت.

اسعار الارز الشعير اليوم

ننقل لكم عبر موقعنا “بلد نيوز” اسعار الارز الشعير اليوم حيث يعتبر الأرز الشعير هو محصول يُزرع في عدد من أنحاء الجمهورية والدول الأخرى المختلفة، ويمر بعدد من مراحل التهيئة والتصنيع لاستخراج الأرز الأبيض، الوجبة الأساسية للمصريين، بالإضافة إلى العديد من المنتجات الأخرى مثل أعلاف الحيوانات وغير ذلك، وحاليًا تشهد أسعار جميع السلع بلا استثناء تقلبات مستمرة، وهو الأمر الذي ينعكس على عدم استقرار الأسواق واختفاء بعض السلع أو ندرة المعروض منها، وينسحب هذا الأمر على الأرز الأبيض، والذي يشهد في الفترات السابقة حالة من عدم الاستقرار على الرغم من التدخلات الرسمية المستمرة من قبل الجهات الحكومية والوزارات المعنية لتوفيره بكميات كبيرة وبسعر مناسب لجميع الفئات.

سعر الأرز الشعير الآن 2023

  • وصل سعر الأرز الشعير رفيع الحبة طن نحو 17600 جنيه.
  • وصل سعر الأرز الشعير عريض الحبة طن نحو 18100 جنيه.

معلومات هامة عن الأرز الشعير في مصر

يعد محصول الأرز من أبرز المحاصيل الغذائية في جمهورية مصر العربية، ذات بسمعة عالمية وذلك يرجع الى جودته وخصائصه الفريدة، و ذلك بسبب العائد الاقتصادي المميز الذي يدره على جميع العاملين في مراحل زراعته وإنتاجه، وتتم زراعة الارز الشعير في مصر بناء على عدد من الإجراءات التنظيمية التي تعلنها الجهات المختصة، بما في ذلك مساحات الأراضي المسموح بزراعتها، وتوزيع الموارد المائية المتاحة والمسموح باستخدامها. وكذلك تنظيم عملية التداول والتصدير، والتي يتم السماح بها أو منعها وفقًا للأوضاع الاقتصادية، وللعديد من العوامل المتعلقة بالأمن الغذائي والمائي في البلاد.

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن سعر الأرز على بطاقات التموين اليوم وصل إلى 12.6 جنيه للكيلو الأبيض.

أسعار السلع اليوم السبت 18/11/2023

  • وصل سعر كيلو سكر 27 جنيه.
  • وصل سعر كيلو دقيق 22 جنيه.
  • وصل سعر كيلو عدس مستورد 40 جنيه

ومن الجدير بالذكر تراوحت سعر كيلو الأرز السائب من 25 إلى 27 جنيها، بجانب إلى انخفاض سعر الأرز المعبأ إلى ما بين 30 إلى 35 جنيها.

قامت أجهزة الدولة بتوريد كميات كبيرة من الأرز المعبأ للسلاسل التجارية بنحو 25 جنيها في إطار مبادرة الحكومة لخفض الأسعار.

سعر الدقيق المعبأ

وصل سعر الدقيق المعبأ اليوم السبت 2023 حوالي 20.9 جنيه للكيلو.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام