أخبار مصر

رسميًا.. موعد استلام بطاقة الخدمات المتكاملة 2023 2024 وخطوات استلام البطاقة الكترونيًا عبر موقع وزارة الصحة www.mohp.gov.eg

قامت وزارة التضامن الاجتماعي بالاعلان توفير بطاقة الخدمات المتكاملة 2023 حيث ينتظر الكثير من المستفيدين الاعلان عن موعد استلام بطاقة الخدمات المتكاملة  للعام الجديد 2023-2024، وذلك عبر موقعها الإلكتروني الرسمي المخصص لها، وفي هذا المقال سنتعرف على جميع التفاصيل التى تخص هذا الموضوع.

موعد استلام بطاقة الخدمات المتكاملة

قامت وزارة التضامن الاجتماعي بالكشف عن موعد استلام بطاقة الخدمات المتكاملة في منشور لها عبر الصفحة الرسمية الخاصة بها علي موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، حيث أنها قد اعلنت على أن موعد استلام بطاقة الخدمات المتكاملة سيكون مع نهاية شهر يناير القادم 2024.

كيفية استلام بطاقة الخدمات المتكاملة 2023

يمكنك استلام بطاقة الخدمات المتكاملة 2023 من خلال حملة هنوصلك التى قامت وزارة التضامن الاجتماعي  بإطلاقها حيث أوضحت الوزارة بأنه قد تم تخصيص سيارات لتسليم البطاقات لأصحابها تحت شعار «هنوصلك»، والتى تتجول في محافظتي الإسكندرية والغربية، لاستخراج مليون بطاقة إضافية لذوي الإعاقة على مستوى الجمهورية، وتعتمد حملة “هنوصلك” على إطلاق مكاتب تأهيل متنقلة في جميع مراكز وقرى مصر، وتتم الإعلان عن جدول تواجد هذه المكاتب المتنقلة من خلال وسائل الإعلام المرئية والمسموعة ووسائل التواصل الاجتماعي التابعة للوزارة والمحافظات والجمعيات المشاركة.

خطوات استلام بطاقة الخدمات المتكاملة الكترونيًا

  • يمكنك الدخول علي موقع وزارة الصحة.
  • يمكنك تحديد موعد للكشف الطبي ومعرفة مكان إجرائه.
  • يجب تحديد نوع الإعاقة بواسطة لجنة طبية متخصصة تقوم بإجراء الفحص الطبي للشخص الذي قدم بياناته على الموقع الإلكتروني.
  • فى حال الموافقة، يتم تحديد نوع الإعاقة للفرد ويتم استكمال إجراءات إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة.
  • يتم إعداد التقرير الطبي وتأكيده وتحميله على النظام الإلكتروني، بحيث يمكن لوزارة التضامن الاجتماعي استلامه.
  • و تقوم الوزارة بالتحقق من نسبة الإعاقة لدى الفرد.
  • في حالة الموافقة يتم إرسال المعلومات لك لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة بواسطة الشركة المتخصصة التي تم التعاقد معها.
  • أخيرا سوف تقوم وزارة التضامن بإصدار بطاقة خدمات متكاملة للمواطنين المؤهلين لها، سواء كانوا في منازلهم أو من خلال زيارتهم لمديرية التضامن الاجتماعي التابعة لها.

بطاقة الخدمات المتكاملة 2023

تهدف هذه البطاقة إلى تحسين حياة الأفراد ذوي الإعاقة وتوفير الدعم اللازم لهم ولأسرهم، حيث إن استخدام التكنولوجيا والإنترنت في استعلام بطاقة الخدمات المتكاملة واثبات الإعاقة يسهل على المواطنين الحصول على الخدمات بشكل أسرع وأكثر فاعلية من خلال اتباع هذه الخطوات الموجودة في هذا المقال.