تجارة وأعمال

“اعرف الآن” سعر الأرز الشعير الآن اليوم الأحد 19/ 11/ 2023 للمستهلك في مصر و بجميع الاسواق

سعر الأرز الشعير الآن، وبالنسبة لأخر توقعات أسعار الأرز اليوم حيث تشهد أسعار سلعة الأرز، اليوم الأحد 19-11-2023، استقرارًا ملحوظًا بالسوق المحلي، ومن خلال موقعنا بلد نيوز سنوضح لجميع المتابعين اخر تحديث لسعر الأرز.

سعر الأرز الشعير الآن

اليكم اخر تحديث لسعر الأرز الشعير الآن، حيث يتراوح سعر كيلو الأرز اليوم الاحد 19 نوفمبر 2023، السائب من 25 إلى 27 جنيهًا، فضلا عن تراجع أسعار الأرز المعبأ إلى ما بين 30 إلى 35، حسب الشركة المنتجة ونسبة الكسر، وسجلت أسعار الأرز الشعير من 13 إلى 14 ألف جنيه.

  • بلغ  سعر الأرز الشعير رفيع الحبة طن نحو 17600 جنيه.
  • وصل سعر الأرز الشعير عريض الحبة طن نحو 18100 جنيه.

سعر كيلو الأرز الأبيض المعبأ

ولقد تراجعت أسعار طن الأرز الأبيض “جملة” ليصل لأسعار تتراوح من 18 ألفًا إلى 20 ألف جنيه للطن، والجدير بالذكر بان انخفض سعر كيلو الأرز الأبيض المعبأ إلى 20 و23 جنيهًا للكيلو بدلا من 30 و35 جنيهًا لكيلو الأرز الأبيض المعبأ.

أسباب تراجع أسعار الأرز

والجدير بالذكر بان صرح رجب شحاتة وهو رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية  بتوضيح بعض الأسباب المتعلقة باخر تحديث لسعر الأرز المنخفض حيث يأتي سبب تراجع أسعار الارز وهي نتيجة الخطوات والتي قد اتخذتها وزارة التموين والتجارة الداخلية بقيمة الدكتور على مصيلحي وزير التموين والتجارة.

طرح 300 ألف طن أرز هندي في الأسواق والكيلو بـ20 جنيها

فقد وضح عضو غرفة صناعة الحزب باتحاد الصناعات بانه سيتم طرح كميات من الأرز الهندي في جميع الأسواق بأسعار مناسبة بعض الشيء، فقد أضاف بان الدولة ممثلة في هيئة السلع التموينية وبعض شركات القطاع الخاص باستيراد الأرز الهندي بأجمالي كميات تقدر ب300 الف جنية.

تقليل الفاقد في المنتجات الغذائية

فقد وضح الفاقد في جميع المنتجات الغذائية بان وزارة التموين والتجارة الداخلية قد قامت برفع جميع لقدرات التخزينية للصوامع من 1.2 مليون طن و2014 مليون طن بهدف ان يتم تقليل الهادر من الاقماح والتي قد يصل الي 10%.

والجدير بالذكر بان قامت أجهزة الدولة بتوريد كميات كبيرة من الأرز المعبأ للسلاسل التجارية بنحو 25 جنيها في إطار مبادرة الحكومة لخفض الأسعار، حيث يتراوع سعر كيلو الارز السائب من 25 الى 27 جنيها.