أخبار مصر

موعد انتخابات الرئاسة مصر ورابط الاستعلام عن اللجنة الانتخابية عبر elections.eg

موعد انتخابات الرئاسة مصر، بعد الانتهاء من نصف الإجراءات الانتخابية، والتي بدأت منذ يوم 5 أكتوبر واشتملت تقدم أوراق المرشحين والتقدم بالتظلمات وفحصها والنظر فيها والإعلان عن القائمة المبدئية للمرشحين، والتقدم بالطعون أمام المحكمة الإدارية العليا وفحصها والفصل فيها و اختيار الرموز الانتخابية والاعلان عن القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة، سيتبقى ما يقرب من نصف الإجراءات الانتخابية. وحددت الهيئة الوطنية، الجدول الزمني لكافة الإجراءات الانتخابية.

موعد انتخابات الرئاسة مصر

سوف يبدأ موعد انتخابات الرئاسة مصر في الصمت الانتخابي وتتوقف الحملة الانتخابية لانتخابات المصريين في الخارج  وذلك اعتبارا من الساعة 12 صباح يوم الأربعاء 29 نوفمبر 2023 قبل يومين من تاريخ الاقتراع بالتوقيت المحلي لكل دولة، فيما سيكون موعد انتخابات المصريين في الخارج من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساء بالتوقيت المحلي لكل دولة، خلال ثلاثة أيام من الجمعة والسبت والأحد 1 و2 و3 ديسمبر 2023،و سيبدأ الصمت الانتخابي وتتوقف الحملات الانتخابية اعتبارا من الساعة 12 صباحا الجمعة 8 ديسمبر 2023 قبل يومين من تاريخ الاقتراع، أما عن موعد انتخابات الرئاسة المصرية 2023 في الداخل، وستعقد الانتخابات بالداخل من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 9 مساءا لمدة ثلاثة أيام الأحد والإثنين والثلاثاء 10 و11 و12 ديسمبر 2023،، ويكون آخر موعد لتنازل المرشح عن ترشحه الأربعاء 15 نوفمبر 2023.

موعد انتخابات الرئاسة خارج مصر

موعد انتخابات الرئاسة.. تُجرى العملية الانتخابية خلال شهر ديسمبر، حيث تم تحديد موعد انتخابات الرئاسة خارج مصر في الأيام الثلاثة التالية: موعد انتخابات الرئاسة.. يوافق يوم 1 ديسمبر 2023. موعد انتخابات الرئاسة.. يوافق يوم 2 ديسمبر 2023. موعد انتخابات الرئاسة.. يوافق يوم 3 ديسمبر 2023.

خطوات الاستعلام عن اللجنة الانتخابية بالرقم القومي

  • الدخول على الرابط الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات .
  • كتابة الرقم القومي المكون من 14 رقما والمدون في البطاقة الشخصية للمواطن داخل الخانة الموضحة على شاشة الموقع.
  • الضغط على أيقونة استعلام والانتظار ثوان معدودة ليتم تحميل النتيجة.
  • جدير بالذكر إنه يمكن الاستعلام عن اللجنة الانتخابية بالرقم القومي .