أخبار مصر

مواعيد قطع الكهرباء في القاهرة 2023 وفق خطة تخفيف الاحمال

مواعيد قطع الكهرباء في القاهرة، يبحث الكثير من المواطنون عن مواعيد قطع الكهرباء الجديدة، والتي كان من المفترض بعد انتهاء فصل الصيف توقع الجميع تخفيف الأحمال انتهى، إلا أنه خلال الأيام الماضية تفاجئ  الكثيرون بانقطاع الكهرباء عن منازلهم لمدة وصلت إلى ساعتين في بعض المحافظات .

مواعيد قطع الكهرباء في القاهرة

أوضحت شركة الكهرباء عن مواعيد قطع الكهرباء في القاهرة باعتبارها هي الشركة المسؤولة عن عملية تخفيف أحمال الطاقة الكهربائية بهذه المنطقة، حيث قامت الشركة بتقسيم مواعيد الانقطاع إلى عدد من التوقيتات المختلفة، وتبدأ الكهرباء في الانقطاع في مدة تتراوح من الساعة 9:00 صباحا إلى الساعة 1:00 ظهرا على حسب جدول كل منطقة.

جدول تخفيف أحمال الكهرباء

يختلف جدول تخفيف الأحمال للكهرباء من منطقة إلى أخرى ومن محافظة إلى أخرى، وسوف ننقل لكم  بعض التفاصيل من خلال موقعنا:

  • القاهرة الكبرى يتم بها قطع الكهرباء بالتبادل بين جميع مناطق القاهرة لمدة ساعتين بداية من 11:00 صباحا إلى الساعة 12 منتصف الليل.
  • بالنسبة لمحافظة الإسكندرية فيتم بها قطع الكهرباء بداية من 11:00 صباحا إلى 12 منتصف الليل.
  • محافظة القليوبية يتم بها قطع التيار الكهربي بالتبادل بين جميع أنحائها طوال اليوم.

جدول انقطاع الكهرباء بمحافظة القاهرة

تنقطع الكهرباء بشكل مستمر  يوميا في جميع أنحاء جمهورية مصر بهدف تخفيف أحمال الطاقة الكهربائية والمحافظة على الطاقة في ظل الظروف الاقتصادية التي يمر بها جميع أنحاء العالم، أما بالنسبة لجدول انقطاع الكهرباء عن محافظة القاهرة فهو يتمثل في 3 فئات تشمل الآتي:

  • الفئة الاولي: ينقطع عنها التيار الكهربي بداية من 9:00 صباحا إلى 10:00 صباحا ونضم هذه الفئة منطقة المرج، وحلوان، ومنطقة المطرية، وشبرا، وعين شمس.
  • الفئة الثانية :ينقطع بها الكهرباء بدأ من الساعة 11:00 صباحا إلى الساعة 1:00 ظهرا وهي تشمل المعادي، ومدينة نصر، ومنطقة الزمالك، ومصر الجديدة، و وسط البلد.
  • الفئة الثالثة : ينقطع بها الكهرباء بداية من الساعة  10:00 صباحا إلى الساعة 11:00 صباحا وهي تضم منطقة الوايلي، السيدة زينب، الدرب الأحمر، باب الشعرية والقلعة.