“السكـر غلي ونحلو بايه” اسعار السكر اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 بالاسواق والمنافذ التموينية
اسعار السكر اليوم

يبحث الكثير من المستهلكين في مصر عن اسعار السكر اليوم، ويعتبر السكر من السلع الاساسية التي تشغل بال الكثير من المواطنين خلال الساعات الاخيرة، وذلك بعد موجه من الارتفاعات التي شهدتها الأسواق في أسعار السكر ووصلت الي 50 جنيه، وكشفت وزارة التموين بانها ستقوم في الوقت الحالي بحل الأزمة المتعلقة بالسكر وذلك بعد موجه من الانتقادات التي وجها الكثير من المواطنين عبر منصات التواصل الاجتماعي، وسنتعرف من خلال موقع بلد نيوز اسعار السكر اليوم وباقي اسعار السلع والمواد الغذائية ايضا.

اسعار السكر اليوم

يسعي العديد من المواطنين والمستهلكين معرفة اسعار السكر اليوم، وكشف الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بانه لاتوجد اي ازمات في السكر خلال التوقيت الحالي، واوضح انه من اسباب ارتفاع سعر السكر في مصر هو ارتفاع سعره عالميا مابين 350 الي 780 دولار، وايضا من اهم الاسباب الرئيسية في اتفاع السعر ارتفاع سعر الصرف وتراجع قيمة الجنيه أمام الدولار وهو الامر الي ادي الي جعل قيمة السكر مرتفعة في البورصات العالمية، وقامت وزارة التموين بطرح سعر السكر اليوم في المجمعات الاستهلاكية بقيمة 27 جنيه وذلك لغير الحاملين للبطاقات التموينية.

سعر السكر اليوم في التموين

اوضحت وزارة التموين بانه تم طرح السكر اليوم في المنافذ التموينية وذلك لأصحاب البطاقات التموينية بقيمة 12,60 جنيه، مع وضع قرار يلزم التجار بالالتزام وتطبيق قرار وزير التموين الدكتور على المصيلحي بتحديد حصة البطاقة من السكر، بحيث يحصل الفرد علي كيلو سكر واحد فقط وانه سعر ممتاز وغير موجود في الاسواق العالمية.

أسعار السكر في السوق اليوم الاثنين

كشف الدكنور حازم المنوفي عضو الشعبة العامة بالاتحاد العام للغرف التجارية،  بان سعر السكر اليوم الاثنين في بطاقات التموين وصل الي 12,60 جنيه، كما ان سعر السكر الحر تتراوح قيمته مابين 43 و48 و50 جنيه في بعض الأماكن.

وتقوم وزارة التموين في الوقت الحالي بطرح السكر في المجمعات الاستهلاكية والتي تصل الي 1300 منفذ على مستوى محافظات الجمهورية، ويتم طرحها في مبادرة تخفيض الاسعار بسعر 27 جنيه للكيلو.

خطوات الدولة لحل ارتفاع أسعار السكر

تسعى الحكومة المصرية لوضع حلول سريعة لحل الأزمة، وتقوم بتوفير السلعة في الأسواق لتبشر المواطنين بحل الأزمة وتوفير السلعة في القريب العاجل، وهو ما أعلن عنه رئيس مجلس الوزراء.

وتقوم وزارة التموين في الوقت الحالي بتوفير نحو 60% من احتياجات الأفراد، بالاضافة الي ارتفاع سعر السكر في الأسواق العالمية لنحو 100%.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام